أكواد الامتحانات للصف الثاني الثانوي.. رابط مباشر للاستعلام

أكواد الامتحانات للصف الثاني الثانوي.. رابط مباشر للاستعلام

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط مباشر للاستعلام عن أكواد الامتحانات، التابع لوزارة التربية والتعليم، والذي يتيح للطلاب الدخول للمنصات التعليمية، ومتابعة الدروس والتواصل مع المدرسين، وأيضا تحميل الأبحاث البديلة لامتحانات نهاية العام.

وتأتي تلك القرارت والمنصات التعليمية الجديدة، وفقا للخطة الاستثنائية، لمنع انتشار فيروس كورونا، وتعليق الدراسة، لمنع التجمعات وزيادة أعداد المصابين.

أكواد الامتحانات للصف الثاني الثانوي

ويتيح كود الطالب، الدخول للمنصات التعليمية المختلفة، التي يتم من خلالها التواصل مع المعلمين بشكل مباشر، ومتابعة المناهج الدراسية ونماذج الامتحانات أيضا.

رابط الاستعلام عن كود الطالب

ويمكن الاستعلام عن أكواد الامتحانات والطلاب من خلال الرابط التالي من هنا، ويتيح الرابط التابع لوزارة التربية والتعليم للحصول على كود الطالب، استخدامها في الامتحانات أو مشروعات البحث التي يقدمها الطلاب بديلا للامتحانات.

وبعد الدخول للرابط السابق، يجب كتابة الرقم القومي للطالب، وهو المدون على شهادة الميلاد، ثم اختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولد فيها الطالب والموضحة في شهادة الميلاد، ثم تحديد النوع سواء ذكر أو أنثى، أما الخطوة الأخيرة هي الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

يذكر أن الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي تبدأ من 5 أبريل وتستمر حتى 22 أبريل 2020، والامتحانات التجريبية هي امتحانات تمهيدية لاختبارات نهاية العام التي تبدـ في 29 أبريل، وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له، إن الامتحانات التجريبية تتم من المنزل من خلال جهاز التابلت او أي جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول متصل بشبكة الواي فاي، وتبدأ من التاسعة صباحا وتستمر حتى الرابعة عصرا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011