رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة تفعيل شريحة التابلت المدرسي.. تعرف على الخطوات بالتفصيل

طريقة تفعيل شريحة التابلت المدرسي.. تعرف على الخطوات بالتفصيل

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، طريقة تفعيل شريحة التابلت المدرسي، لطلاب الصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية، وهي الخطوة اللازمة لتشغيل الإنترنت من خلال بيانات الهاتف.

امتحانات الثانوية على التابلت

وقطعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شوطا كبيرا في إطار عملية التحول للتعليم الرقمي وبخاصة للمرحلة الثانوية، حيث يمتحن طلاب الصفوف الثلاثة على أجهزة التابلت، بعد أن تم إلغاء الامتحانات الورقية تدريجيا.

وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، تفاصيل وخطوات تفعيل شريحة التابلت المدرسي، والذي يبحث عن هذا الأمر العديد من الطلاب.

طريقة تفعيل شريحة التابلت المدرسي

وزارة التربية والتعليم أعلنت أن الخطوة الأولى لتفعيل شريحة التابلت المدرسي، هي تشغيل التابلت ودخوله على النظام، حيث تم إتاحة تدقيق البيانات للطلاب على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية، واستلام الطلاب للبريد الإلكتروني وأكواد الاختبار، و كما على الطالب التأكد من الوصول إلى منصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان، ويجب أيضا التأكد من تحديث جهاز التابلت.

ويمكن الاعتماد على الواي فاي المنزلي بدلا عن الشريحة التي تسلمها الطلاب فى المدارس أو السنتر، حيث يستطيع الطالب الدخول على منصة الامتحان من التابلت أو جهاز كمبيوتر في المنزل أو التليفون المحمول، شريطة أن يكون متصلا بشبكة الإنترنت، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

خطوات تفعيل شريحة التابلت المدرسي

ولتفعيل شريحة التابلت المدرسي، عليك إدخال الشريحة في جهاز التابلت أولا، ثم الضغط على أيقونة الإعدادات، والضغط على الاتصالات، ثم اختيار من بين شبكات الهواتف المحمولة، وبعد ذلك قم بالضغط على أسماء نقاط الوصول، واضغط على إضافة.

ثم اكتب في خانة الاسم TE internet، واكتب في APN : internet.te.eg، ثم اضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الأعلى، واختار حفظ، وتأتي الخطورة الأخيرة، وهي الضغط على الدائرة حتى تعطيك اللون الأزرق.

استلام شريحة التابلت 2021

وحددت وزارة التربية والتعليم المستندات المطلوب تقديمها من الطلاب الراغبين في استلام شريحة التابلت من الشركة المصرية للاتصالات  We، والمخصصة لطلاب الصف الأول الثانوي، وهي:

  • صورة شهادة الرقم القومي.
  • صورة بطاقة ولي الأمر.
  • التوقيع على إقرار الاستلام.

شريحة التابلت أولى ثانوي 2021

وعلى جانب آخر، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت قبولها شرائح إنترنت، مقدمة من شركة أورانج للاتصالات إلى طلاب الصف الأول الثانوي أيضًا، كهدية للوزارة، تسلم للطلاب المستهدفين بالمجان.

سعر شريحة التابلت أول ثانوي من أورانج

ونشر الدكتور طارق شوقي، يوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020، منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- قال فيه: للتوضيح:

شرائح شركة أورانچ المتاحة لطلاب الصف الأول الثانوي لا يشترط للحصول عليها شراء أي خط آخر، وهي مجانية، ويتم دفع ١٠ جنيهات لتشغيل الشريحة، ثم ٥ جنيهات شهريًا لتجديد الباقة سعة ١٠٠٠ ميجابيت.

وتابع شوقي: لا توجد اشتراطات أو تكاليف أخرى، تحاول الوزارة إتاحة نفس الخدمة لطلاب السنوات الأخرى، وكذلك إتاحة خدمات شركات أخرى لخلق منافسة صحية لمصلحة أبنائنا الطلاب، والله ولي التوفيق.

طريقة تفعيل شريحة التابلت المدرسي

واشترطت وزارة التربية والتعليم على الطلاب، استخدام التابلت في الامتحان التدريبي، وحل المشكلات المتعلقة به من خلال التواصل مع الدعم الفني لشركة سامسونج، وتحديثها، والدخول على الحساب الموحد من خلال برنامج- أوتلوك- والمنصة الخاصة بالامتحانات، عن طريق الأيقونة المخصصة لها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011