المراجعة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية الصف الأول الثانوي قبل الاختبار التجريبي

المراجعة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية الصف الأول الثانوي قبل الاختبار التجريبي

أنهى الآلاف من طلاب الصف الأول الثانوي بمختلف محافظات الجمهورية الاختبار التجريبي لمادة اللغة العربية صباح يوم الأحد 5 أبريل 2020، إلكترونيا من داخل منازلهم، في حين بدأ نحو 600 ألف طالب من طلاب الصف الأول الثانوي الاستعداد للاختبار التجريبي للغة الانجليزية للفصل الدراسي الثاني عن دور مايو للعام الدراسي 2019/2020، ويكشف شبابيك في السطور التالية فيما يتعلق مذكرة انجليزى اولى ثانوى ترم ثانى 2020، المراجعة النهائية الخاصة بالمادة.

جدول اختبار اللغة الانجليزية في المحافظات

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن جدول اختبار اللغة الانجليزية في المحافظات  التجريبي للصف الأول الثانوي، حيث تم تقسيم المحافظات إلى أربعة مجموعات، من أجل تخفيف الأحمال عن شبكة الانترنت، وتم توزيع المحافظات كالتالي:-

  • تبدأ المجموعة الأولى في تمام الساعة الثامنة صباحاً وتتضمن – القاهرة - المنوفية- كفر الشيخ- الفيوم- الاقصر- البحر الأحمر.
  • كما تبدأ المجموعة الثانية في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتضم - الجيزة- الغربية- سوهاج- قنا- أسوان- شمال سيناء-جنوب سيناء.
  • وفيما المجموعة الثالثة فبتدأ الساعة الثانية عشر ظهراً وفيها محافظات – الدقهلية - القليوبية- البحيرة- بنى سويف- الإسماعيلية- السويس- مطروح.
  • بينما المجموعة الرابعة، فتبدأ في تمام الساعة الثانية ظهراً وفيها محافظات – الشرقية - الإسكندرية- المنيا- اسيوط- دمياط - بورسعيد- الوادي الجديد.

موعد إجراء اختبار اللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي

يجري الآلاف من طلاب الصف الأول الثانوي اختبار الأجنبية الأولى صباح يوم الثلاثاء القادم الموافق السابع من شهر أبريل 2020، ومن المقرر بحسب التعليمات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون زمن الامتحان في مادة اللغة الانجليزية ساعتان ونصف.

المنهج المقرر في مادة اللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن المنهج المقرر في مادة اللغة الانجليزية على الصف الأول الثانوي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2019/2020، سيتم تحديده حتى الخامس عشر من شهر مارس 2020، بالتزامن مع صدور قرار تعليق الدراسة في المدارس كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ونشرت وزارة التربية والتعليم نص المنهج المقرر على الطلاب كالتالي:-

  • Unit7-8-9-r3
  • Sbp7:41
  • Wop-84:107

المراجعة النهائية للغة الانجليزية للصف الأول الثانوي

تعتبر قناة مصر التعليمية واحدة من الأدوات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم كوسيلة لمنصات التعليم عن بعد، بالتزامن مع قرار تعليق الدراسة في المدارس، ويستعرض شبابيك حلقة المراجعة النهائية لمادة اللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي عن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2019/2020، وهي في الفيديو التالي :-

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011