رئيس التحرير أحمد متولي
 المقرر في الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

المقرر في الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

أتم أكثر من ستمائة ألف طالب من طلاب الصف الأول الثانوي الاختبار التجريبي الخاص باللغة العربية، من منازلهم للمرة الأولى في تاريخ العملية التعليمية في مصر، أن يؤدي الطلاب امتحاناتهم بشكل إلكتروني عن بعد، وينتظر الطلاب المرحلة الثانية من الاختبارات التجريبية للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2019/2020، بأداء امتحان اللغة الانجليزية، حيث بدأ الطلاب في البحث عن المقرر في الامتحان التجريبي اولى ثانوي الخاص باللغة الانجليزية، وحرصاً من شبابيك على مستقبل قرائه من الطلاب وأولياء الأمور يستعرض في التفاصيل ملخص منهج اللغة الانجليزية.

متى يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحانهم؟

يؤدي الآلاف من طلاب الصف الأول الثانوي اختبار الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 أبريل 2020، و بحسب التعليمات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم تقسيم المحافظات إلى أربعة مجموعات، من أجل تخفيف الأحمال عن شبكة الانترنت، وتم توزيع المحافظات كالتالي:-

  • تبدأ المجموعة الأولى في تمام الساعة الثامنة صباحاً وتتضمن – القاهرة - المنوفية- كفر الشيخ- الفيوم- الاقصر- البحر الأحمر.
  • كما تبدأ المجموعة الثانية في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتضم - الجيزة- الغربية- سوهاج- قنا- أسوان- شمال سيناء-جنوب سيناء.
  • وفيما المجموعة الثالثة فبتدأ الساعة الثانية عشر ظهراً وفيها محافظات – الدقهلية - القليوبية- البحيرة- بنى سويف- الإسماعيلية- السويس- مطروح.
  • بينما المجموعة الرابعة، فتبدأ في تمام الساعة الثانية ظهراً وفيها محافظات – الشرقية - الإسكندرية- المنيا- اسيوط- دمياط - بورسعيد- الوادي الجديد.

ماهو منهج  اللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي المقرر؟

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن المنهج المقرر في مادة اللغة الانجليزية على الصف الأول الثانوي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2019/2020، والذي تم تحديده حتى 15 من شهر مارس 2020، وذلك تزامناً مع صدور قرار تعليق الدراسة في المدارس كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ويأتي المنهج كالتالي Unit7-8-9-r3، و Sbp7:41 ،و Wop-84:107.

المقرر في الامتحان التجريبي اولى ثانوي للغة الانجليزية

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011