رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان وزارة الصحة اليوم.. تعرف على تطورات كورونا في مصر

بيان وزارة الصحة اليوم.. تعرف على تطورات كورونا في مصر

أصدرت وزارة الصحة والسكان مساء الأحد 5 أبريل 2020، عن بيانها اليوم المتعلق بمستجدات فيروس كورونا المستجد على مستوى المحافظات المصرية، حيث كشف بيان وزارة الصحة اليوم، عن أخر الأرقام المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، فيما يتعلق بحالات الإصابة الجديدة إلى جانب حالات الشفاء والوفيات، ويوضح شبابيك تفاصيل البيان في التفاصيل...

عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيانها اليوم الأحد 5 أبريل 2020، عن خروج ستة مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم الخامس من شهر أبريل 2020.

من جانبه كشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، قد سجلت ارتفعا ليبلغ إجمال الحالات 346 حالة، من بينهم الـ 247 متعافيًا.

عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في مصر

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن هناك سبع حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد في مصر، حتى اليوم الأحد الخامس من شهر أبريل 2020، موضحاً أن إجمالي حالات الوفاة جراء فيروس كورونا قد بلغ 78 حالة وفاة حتى الآن.

عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

ولفت مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، إلى تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم سيدة أجنبية، وبقية الحالات لمصريين، من بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا.

إجمالي الإحصائيات الخاصة بفيروس كورونا في مصر

ونوه مستشار وزيرة الصحة، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى اليوم الأحد 5 أبريل 2020، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 78 حالة وفاة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011