ماريا شارابوفا.. أسطورة تنس السيدات تنشر رقمها للجمهور

جذبت إحدى أشهر اللاعبات في تاريخ لعبة التنس النسائية الروسية الجنسية، ماريا شارابوفا، الأنظار إليها في ظل انشغال العالم بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشرت لاعبة التنس الشهيرة الروسية ماريا شارابوفا رقم هاتفها عى موقع «تويتر»، حيث طلبت من متابعيها أن يقوموا بإرسال رسائل لها وطرح الأسئلة عليها أو شئ يريده المتابعين.

وتأتي هذة الخطوة الغريبة في محاولة من شارابوفا لكسر حالة الحجر الصحي المفروض على كثير من دول العالم نتيجة تفشي جائحة كورونا.

وتفاعل العديد من المتابعين مع تويتة شارابوفا حيث تسارعوا لتسجيل الرقم الخاص بها، ومنهم من قام بإرسال رسائل لها مباشرة، وأكدت لاعبة التنس الروسية أنها ستقوم بالرد على الرسائل جميعها.

من هي ماريا شارابوفا؟

ماريا شارابوفا ولدت في 19 أبريل 1987وكانت المصنفة الأولى عالميا في 22 أغسطس 2005.

بدأت شارابوفا مسيرتها الاحترافية في 19 أبريل 2001 واعتزلت اللعب في 26 فبراير 2020 وهي حاصلة على خمس بطولات من الجراند سلام.

فازت شارابوفا بأول بطولة لها من بطولات الجائزة الكبرى في بطولة ويمبلدون في عام 2004 في سن 17.

وبعد ذلك بعامين، فازت شارابوفا بثمانية ألقاب في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الرقم واحد على مستوى العالم، ومع ذلك، فقد خسرت في خمس بطولات جراند سلام من الدور قبل النهائي في تلك الفترة.

وفازت بالبطولة الثانية لها من هذه البطولات في عام 2006 في بطولة أمريكا المفتوحة.

في عام 2007، أجبرت شارابوفا على الانسحاب من عدة بطولات بسبب إصابة في الكتف، وكان هذا سببا في الخروج من قائمة الخمسة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى في ثلاث سنوات.

احتاجت شارابوفا إلى إجراء عملية جراحية في كتفها في أكتوبر 2008، وابتعدت شارابوفا عن هذه الرياضة لمدة عشرة أشهر حتى مايو 2009، وأعلنت اعتزالها في مطلع 2020.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا