رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار التعليم.. موعد امتحانات الثانوية العامة

آخر أخبار التعليم.. موعد امتحانات الثانوية العامة

ينشر «شبابيك»، من خلال السطور التالية، آخر أخبار التعليم، والتي يبحث عنها قطاع كبير من الطلاب وأولياء الأمور أيضا، فيبحثون عن تصريحات صادرة من وزير التربية والتعليم، أو من وزارة التربية والتعليم، خاصة مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مع تعليق الدراسة خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

آخر أخبار التعليم

ننشر في السطور التالية، آخر تصريحات لوزير التربية والتعليم، حول آخر المستجدات حول المناهج والدروس، وجاء في مقدمتها، أن اختبارات الصف الأول الثانوي، وهي الاختبارات التجريبية التي تتم قبل اختبارات نهاية العام، وكأنها بمثابة اختبارات تمهيدية، لتعويد الطلاب على نظام الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الامتحان التجريبي ليس قاصرا على التابلت فقط، ولكن يمكن القيام به من خلال جهاز كمبيوتر في المنزل، أو من خلال هاتف محمول متصل بشبكة الواي فاي.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وحول موعد امتحانات الثانوية العامة، قال وزير التربية والتعليم، إن أجهزة الدولة تناقش هذا الأمر، والعمل على مصلحة الطالب، في ظل الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد، مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع وزير التربية والتعليم، في تصريحاته، أنه تم إعداد منصات المعلمين في وقت قياسي، كما تم وضع العديد من المناهج والدروس بالمنصات التعليمية للطلاب ليتمكنوا من الاستفادة منها، ومتابعة المناهج والدروس.

ووفقا للتصريحات السابقة لوزير التربية والتعليم، فتم إلغاء الاختبارات للفصول من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، والاكتفاء بتقديم مشروع بحث، بديل لاختبارات نهاية العام، مشيرا إلى أن تلك المشروعات البحثية تعد فرصة لتطوير الطلاب، واتاحة التفكير والإبداع لهم، كما أنها فرصة لتجريب النظام الرقمي الجديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011