رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار التعليم العالي اليوم.. الوزير يتحدث عن تغيير نظام امتحانات الترم الثاني

أخبار التعليم العالي اليوم.. الوزير يتحدث عن تغيير نظام امتحانات الترم الثاني

تحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، عن مصير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019-2020 للجامعات.

وجاء ذلك في أعقاب مطالبات الطلاب المتكررة بضرورة إعلامهم بمصير الامتحانات والشكل الذي ستكون عليه مع اقتراب موعدها.

آخر أخبار التعليم العالي

قال  وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار،، إن المراكز البحثية فى مصر تعمل بكل قوة خلال الفترة الحالية على اكتشاف علاج لفيروس كورونا، لافتا إلى أن الأبحاث التى تقام فى  معاملنا الآن هي نفس الأبحاث التى تتم فى معظم العالم.

وأوضح خالد عبدالغفار، أثناء مداخلته الهاتفية على قناة «سي بي سي»، أن معامل الأبحاث تقوم بتجربة عملية استخدام الأجسام المضادة المتواجدة في الأشخاص المعافين في معالجة الحالات المزمنة من فيروس كورونا، بالإضافة إلي تجربة علاج الدرن وتحديد مدى صحة معالجته للأمر، لافتا إلى وجود الكثير من التجارب والأبحاث التى تقوم بها المراكز البحثية فى مصر.

وأشار وزير التعليم العالي، إلي أن وزارة البحث العلمي فتحت الباب أمام الباحثين المصريين، وذلك من أجل إعطاء الفرصة للجميع بالمساعدة فى الإنهاء على تلك الأزمة.

وأضاف عبد الغفار، أن على الطلاب عدم الخوف، وتابع قائلا: «انتوا اولادنا وعمرنا ما هنجازف بصحتكوا»، لافتا إلى أن الوزارة تعي تماما اختلاف الوضع بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، لذلك الوزارة تضع ذلك فى الاعتبار.

واختتم قائلا: «أن جميع الطلاب يجب تقيمها ولكن وفقا للأحداث الحالية يمكن أن تختلف طرق التقييم، متابعا"هنسميه امتحان ولكن بطريقة تانية».

قرارات وزير التعليم العالي

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، قال عن موعد الامتحانات إنها من الممكن أن يتم تأجيلها لشهر سبتمبر، وفقا لتطورات الأحداث.

وفي تصريحات لوزير التعليم العالي، ناشد الطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها في الفترة الحالية، والتي يستغل البعض خلالها الأزمة، لإطلاق أخبار وشائعات كاذبة، تهدف لإثارة الذعر والبلبلة في المجتمع، وعند الاستفساارت أو الأسئلة يمكن أخذ المعلومات الصحيحة من موقع وزارة التعليم العالي فقط.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة