رابط استمارة التقديم في منحة وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة.. سجل وأحصل على 500 جنيه

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان في تصريحات تلفزيونية أن الوزارة اعتمدت المبالغ المالية التي ستقدم للعمالة غير المنتظمة، والذين قاموا بتسجيل البيانات الخاصة بهم عبر الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة، للحصول على مبلغ 500 جنيه لمدة ثلاثة أشهر، بعد تضرر الملايين من العمال الغير منتظمة بسبب انتشار فيروس كورونا في مصر.

وزارة القوى العاملة والهجرة

ونقل موقع اليوم السابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه القوى العاملة بصرف المنحة لمدة ثلاثة أشهر، حيث يوجد في مصر ملايين من عمال اليومية، يستحقون المنحة بعد توقف الأعمال بسبب قرارات الحكومة الأخيرة والتي قيدت حركة المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا في مصر، خاصة وأن عدد المصابين تجاوز الألف مواطن، بحسب بيان وزارة الصحة والسكان أمس الإثنين.

وتقدم عبر الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة الملايين من كل محافظات مصر؛ بهدف الحصول على المنحة المقدرة بـ500 جنيه، والتي قالت عنها الحكومة إنها جاءت لتسند المواطنين في مواجهة الأعباء الاقتصادية خلال الفترة الحالية، والتي من المتوقع أن يتراجع فيها الاقتصاد العالمي والمصري بشكل كبير، حيث توقفت الحياة بشكل عام، للمرة الأولى منذ عقود طويلة.

رابط استمارة التقديم في منحة وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة

وحرصا من موقع شبابيك، سنقدم لكل المواطنين الذين لم يقوموا بالتسجيل الخطوات التي يجب عليهم القيام بها، لسرعة التسجيل في موقع وزارة القوى العاملة والهجرة للحصول على المنحة، وهذه الخطوات تتلخص في الآتي:

أولا على المواطن الدخول على هذا الموقع هنا

كتابة كافة البيانات الخاصة به، وهذه البيانات تتضمن الآتي

1- كتابة الاسم رباعي - كتابة رقم البطاقة الشخصية - تسجيل رقم هاتف يعمل - اسم المحافظة التابع لها المواطن - الحالة الاجتماعية.

وأكد وزير القوى العاملة أن الوزارة ستقوم بالاتصال بكافة المواطنين المستحقين للدعم المالي، حيث سيتم ارسال رسالة نصية لهولاء المواطنين، وستطالبهم بسرعة التوجة إلى أقرب مكتب بريد تابع له.

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم

ميكس ميديا