رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة اليوم.. علاج فيروس كورونا وعودة معهد الأوروام للعمل

جامعة القاهرة اليوم.. علاج فيروس كورونا وعودة معهد الأوروام للعمل

قال المتحدث باسم جامعة القاهرة، الدكتور محمود علم الدين، إن معهد الأورام بدأ اليوم في استقبال الحالات الحرجة في العيادات الخارجية مع استمرار فحص كل العاملين في معهد الأورام من أطباء وممرضين وهيكل إداري بعد ظهور مصابين بفيروس كورونا بين العاملين في المعهد.

وأضاف علم الدين، لبرنامج «صباحك مصري» المذاع عبر قناة «إم بي سي مصر2»، اليوم الثلاثاء، أن فحص كل العاملين بمعهد الأورام تأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وإن عمليات تطهير وتعقيم المعهد مستمرة على مدار اليوم.

وأشار إلى توصل لجنة تضم علماء وباحثين في الطب والصيدلة والعلوم من جامعة القاهرة لنتائج مبدئية تتعلق بعقارين يمكنهما مواجهة فيروس كورونا.

وذكر علم الدين، أن العقار الأول يعمل على تقليل تكاثر الفيروس وإن العقار الثاني يحفز الجهاز المناعي لمقاومة كورونا وإن لجنة علمية عليا بوزارة الصحة ستقوم بعملية المراجعة والتدقيق لآليات وأساليب العلاج لإصدار تقرير بشأن العقارين.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة إجراء الكشف الطبي على المرضى وجميع العاملين بالمعهد القومي للأورام، وذلك بعد إصابة 17 من الطاقم الطبي في المعهد بفيروس كورونا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة