رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد قطارات الوجه البحري 2020 خلال الحظر.. رحلات إضافية

مواعيد قطارات الوجه البحري 2020 خلال الحظر.. رحلات إضافية

كشفت الهيئة العامة للسكك الحديدية، في بيان لها اليوم، عن أنه سيتم تشغيل قطارين ما بين القاهرة منوف كفر الزيات والعكس، وتشغيل قطار ما بين القاهرة منوف طنطا، وتشغيل قطارين ما بين منوف طنطا والعكس؛ لتخفيف الزحام بالقطارات خلال أوقات الذروة على الوجه البحري.

مواعيد قطارات الوجه البحري وقت الحظر

جاء ذلك بناء على توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بتشغيل بعض القطارات الإضافيه على خطوط الوجهين القبلي والبحري للحد من ازدحام بعض القطارات في اوقات الذروة، وفي إطار المسئولية الاجتماعية لوزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد وفي ضوء خطة الدولة الشاملة للوقاية من فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد قامت بتشغيل (٤٩) قطارا إضافيا على التشغيل المؤقت للقطارات لمواجهة الإزدحام في بعض القطارات بأوقات الذروة حيث تم تشغيل عدد (٢٨) قطارا يوم ٣٠ مارس، وعدد (٢) قطار يوم ٣١ مارس، وعدد (٢) قطار يوم ٢ أبريل، وعدد (٦) قطارات يوم ٤ أبريل، وعدد (٤) قطارات يوم ٥ أبريل، وعدد (٢) قطار يوم ٦ أبريل، وعدد (٥) قطارات يوم ٧ أبريل ٢٠٢٠.

ويأتي ذلك بعج أن شهدت الأيام الأولى من تطبيق حظر التجوال ووقف المواصلات العامة في المساء زحاما شديدا، ما دفع الوزارة لزيادة الرحلات لتحقيق الهدف الأساسي وهو تقليل التجمعات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة