آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم 7 أبريل.. أعداد المصابين والوفيات

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم 7 أبريل.. أعداد المصابين والوفيات

كشفت بيان وزارة الصحة المصرية الصادر منذ قليل آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء، والموافق 7 أبريل 2020.

وتنشر وزارة الصحة يوميا في المساء تقريرها اليومي حول عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا والمتعافين والوفيات وإجمالي الحالات.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم 7 أبريل، وفقا للأعداد الرسمية التي أعلنتها الوزارة.

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر 7 أبريل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 17 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفعت لتصبح 427 حالة، من ضمنهم الـ 276 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 9 حالات.

 وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 1450 حالة من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 94 حالة وفاة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة