رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر رئيس الوزراء.. اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

بث مباشر رئيس الوزراء.. اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

ينشر موقع شبابيك، بث مباشر لمؤتمر رئيس الوزراء، حيث انعقد اليوم الأربعاء اجتماع مجلس الوزراء، وبدأ اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، بتقنية الفيديو كونفرانس، حيث يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن البدء في تحويل الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد، التي لا تظهر عليها أية أعراض، إلى نُزل الشباب، والمدن الجامعية، والتي تشهد حاليًا استعدادات مكثفة لاستيعاب أي أعداد يتم تحويلها إليها.

كما وجه وزارة الشباب والرياضة، الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة من خلال مدن ونُزل الشباب؛ لاستقبال الحالات التي سيتم تحويلها إليها من جانب وزارة الصحة والسكان.

ويجمتع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، للمرة الثالثة عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»؛ لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بإجراءات التصدي لفيروس «كورونا» المستجد.

كما ناقش مجلس الوزراء، إجراءات تحويل الحالات المصابة إلى المدن الجامعية ونُزل الشباب، وآلية صرف المنحة التي قررها رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة المتضررة، وعدد من القضايا والملفات الأخرى ذات الأولوية العاجلة.

وقرر رئيس مجلس الوزراء، فرض إجراءات الحظر حتى  23 من أبريل الجاري، كما أنه تم تعديل فترة الحظر لتبدأ من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا.

وأعلن اقتطاع 20% من راتب الوزراء وجميع أعضاء مجلس الوزراء لمدة 3 شهور دعما لمباردة رئيس الجمهورية وإعلانه منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة