رئيس التحرير أحمد متولي
 التسجيل في ادمودو كطالب EDMOD.. الخطوات ورابط الدخول

التسجيل في ادمودو كطالب EDMOD.. الخطوات ورابط الدخول

يحتاج الطلاب إلى معرفة طريقة التسجيل في ادمودو كطالب EDMODO حيث أن المنصة التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم تتيح التسجيل عليها للطلاب وللمعلمين ولأولياء الأمور، حتى تكتمل اركان العملية التعلمية وتستمر عجلة التعليم ومتابعة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

وتعد منصة ادمودو EDMODO الرابط الأساسي الذي يحافظ على التواصل الفعال والمهم بين الطالب والمعلم وولي الأمر، لأن هذه المنصة تعتبر بديلا إلكترونيا للفصول الدراسية في المدارس.

وبعد أن قررت وزارة التربية والتعليم غلق المدارس منتصف مارس 2020 استعانت الوزارة بمنصة أدمودو التعليمية لتفعيل الفصول الرقمية التي تعتبر بديلا أساسيا للفصول المدرسية.

وجاء قرار وزارة التربية والتعليم بغلق المدارس ووقف الدراسة بهدف الحد من انتشار الفيروسات الوبائية وخصوصا فيروس كورونا المستجد الذي يعاني من معظم دول العالم، والذي اصاب أكثر من مليون شخص وقتل عشرات الآلاف حول العالم.

ومن بين قرارات الوزارة الخاصة بالطلاب والدراسة، تكليف الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي بعمل مشروعات بحثية بدلا من الامتحانات، وإجراء طلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي للامتحانات من المنازل.

التسجيل في ادمودو كطالب

يدخل طلاب كل المراحل الدراسية على منصة ادمودو ليتواصلوا مع معلمين الفصلو، وذلك لمساعدتهم في شرح أجزاء من المناهج الدراسية أو مساعدتهم في حل بعض الأسئلة، وهي بمثابة فصول دراسية لكن على شبكة الانترنت.

ويمكن الدخول على منصة أدمودو من الرابط التالي: new.edmodo.com

كيفية الدخول على منصة ادمودو EDMODO

  • هناك خطوة أساسية تسبق خطوة الدخول على موقع ادمودو عبر الانترنت، هذه الخطوة عهي أن يتواصل الطالب مع المعلم لكي يعطيه رمز الفصل الدراسي، حيث أن كل معلم يقوم بإنشاء فصل دراسي له رمز، ويعطي هذا الرمز للطلاب لكي يدخلوا من خلاله.
  • إذا حصلت على هذا الرمز من معلمك أو من المدرسة فيمكنك الآن الدخول على فصلك الدراسي على منصة أدمودو.
  • توجه إلى رابط التسجيل لأول مرة من هنا.
  • سجل بياناتك المطلوبة وهي «الاسم الأول، اسم العائلة، اسم المستخدم، البريد الالكتروني، كلمة المرور».
  • اضغط على التسجيل مجاني لتجد نفسك مع زملائك في الفصل الافتراضي.

طريقة الدخول على منصة ادمودو EDMODO

أما إن كنت قد سجلت قبل ذلك بالفعل فعملية الدخول بشكل مستمر أمر سهل وبسيط.

فقط ادخل على رابط تسجيل الدخول من هنا واكتب اسم المستخدم أو البريد الالكتروني وكلمة السر الخاصة بك، ثم اضغط على تسجيل الدخول.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.