رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل أتوبيسات النقل العام الجديدة خلال حظر التجوال

مواعيد عمل أتوبيسات النقل العام الجديدة خلال حظر التجوال

يستعرض «شبابيك» مواعيد عمل أتوبيسات النقل العام الجديدة خلال فترة مد حظر التجوال والتي تستمر حتى 23 أبريل الجاري.

مواعيد عمل أتوبيسات النقل العام خلال الحظر

قرر رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، اللواء رزق علي، تعديل مواعيد عمل أتوبيسات الهيئة للتماشى مع التعديل الجديد في مواعيد حظر التجوال.

وقال علي، إنه تتوفر أتوبيسات الهيئة على جميع الخطوط منذ الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الساعة السابعة مساء يوميًا وذلك قبل ساعة من بداية الحظر حتى تتمكن من العودة للجراجات.

ويأتي ذلك تماشيَا مع قرارات الحكومة الجديدة بتعديل موعد تطبيق حظر التجوال وتعطيل المواصلات العامة ليكون من الساعة 8 مساء بدلًأ من الساعة 7 مساء.

حظر التجوال في مصر

وقرر مجلس الوزراء حظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، ستمرارا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين.

كما تقرر استمرار إغلاق جميع المقاهي والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، ويستمر كذلك إغلاق جميع المطاعم أمام الجمهور، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة.

كما تقرر توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة اعتباراً من الساعة الثامنة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحاً درءاً لأي تزاحم بين المواطنين.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة