رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارت وزير التعليم العالي اليوم.. هل تم تعديل نظام الامتحانات؟

آخر قرارت وزير التعليم العالي اليوم.. هل تم تعديل نظام الامتحانات؟

يستعرض «شبابيك» آخر قرارات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الأربعاء، بحسب تصريحات المتحدث باسم الوزارة.

وتجهز وزارة التعليم العالي خلال الفترة الحالية إجراءات عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الجامعات في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى استعدادت المستشفيات الجامعية للتعامل مع المرضى.

آخر قرارات وزير التعليم العالي اليوم

قال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، الدكتور محمد الطيب، إن هناك 21 كلية طب في الجامعات المصرية وهناك العديد من الطلاب طالبوا بالتدريب في المستشفيات في هذا الوقت الصعب، حيث يقوم مجموعة كبيرة من الأساتذة بتدريب هؤلاء الطلاب، مشيرا إلى أن التدريب لا يقتصر فقط على الطلاب بل هى منظومة طبية كاملة، مشيرا إلى أن هناك 7 مدن جامعية تغطى محافظات الجمهورية وستكون على ثلاث مراحل، وسلم التعليم العالم عددا من تلك المدن الجامعية لوزارة الصحة لاستقبال المصابين.

وتابع الطيب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذي يقدمه حسام حداد، أن المسئول عن هذه المنظومة هي وزارة الصحة وأي طلب من وزارة الصحة نقوم بلبته على الفور من أعداد الأطباء اللازمة وأطقم التمريض المطلوبة.

وكشف الدكتور محمد الطيب عن المدن الجامعية التي سيجرى استخدامها كمستشفيات عزل لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بعد طلب وزارة الصحة بتجهيز المدن في حالة الطوارئ، وهي مدن جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، والإسكندرية والمنصورة وأسيوط والمنيا، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وأكد الطيب، أن العمل جاري منذ يومين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تجهيز المدن بشكل كامل، لافتًا أن الوزارة كانت مستعدة بشكل مسبق في المدن الجامعية والمستشفيات لهذه الأزمة.

ووفقا للتصريحات الأخيرة لم يتم تعديل نظام التقييم وامتحانات نهاية العام الدراسي حتى الآن.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة