رئيس التحرير أحمد متولي
 كود الطالب وزارة التربية والتعليم.. خطوات البحث عن كود الطالب

كود الطالب وزارة التربية والتعليم.. خطوات البحث عن كود الطالب

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات الحصول على كود الطالب بالتفصيل، والتي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، والحصول عليه من خلال الرقم القومي للطالب، والموجود بشهادة الميلاد.

بحث عن كود الطالب

وبستخدم كود الطالب، في المشروعات البحثية التي تقدم، فأعلنت وزارة التربية والتعليم سابقا، إلغاء الامتحانات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، والاكتفاء بعمل مشروع بحث بديل لامتحانات نهاية العام، ويكون هذا المشروع بمثابة امتحان نهاية العام، ويؤهل الطالب للسنة الدراسية التالية، بناء على هذا البحث.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رابط الحصول على كود الطالب، التابع لوزارة التربية والتعليم.

رابط الحصول على كود الطالب

يمكن لطلاب التعليم الأساسي الحصول على كود الطالب من هـنــا، وهو الرابط التابع لوزارة التربية والتعليم، ونشتعرض أيضا في السطور التالية، خطوات الحصول على كود الطالب.

خطوات الحصول على كود الطالب

حصل الطلاب على الأكواد، من خلال كتابة الرقم القومي المدون على شهادة الميلاد، ومن ثم اختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولد فيها الطالب والموضحة في شهادة الميلاد، ثم تحديد النوع سواء ذكر أو أنثى، أما الخطوة الأخيرة هي الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

وزارة التربية والتعليم، أكدت أن تلك الخطوات، جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على كود الطالب الإلكتروني، حيث تمكن تلك الأكواد الطلاب من الدخول والتسجيل على منصة أدمودوEdmodo ، والتي من خلالها  يستطيع الطالب التواصل مع المعلم عليها وتقديم المشروع البحثي الخاص به.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011