رئيس التحرير أحمد متولي
 حظر التجوال في مصر.. مواعيد حظر التجوال اليوم

حظر التجوال في مصر.. مواعيد حظر التجوال اليوم

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، مواعيد حظر التجوال الجديدة، التي من المقرر تطبيقها اليوم الخميس 9 أبريل 2020، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

حظر التجوال في مصر

وكان مجلس الوزراء أعلن قبل أسبوعين بدء حظر التجوال للمواطنين بداية من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، وغلق المحلات من الخامسة، فيما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات البقالة والسوبر ماركت، والإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت، وذلك ضمن الخطة الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

مواعيد حظر التجوال اليوم

وقرر مجلس الوزراء أمس الأربعاء، تغيير مواعيد حظر التجوال للمواطنين، لتبدأ من الثامنة مساء بدلا من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، مع إعلاق المحلات من الخامسة، فيما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات البقالة والسوبر ماركت، والإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت أيضا.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، تطبيق المواعيد الجديدة لحظر التجوال بداية من اليوم الخميس الموافق 9 أبريل 2020، لمدة أسبوعين.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن القرارات الصادرة تتضمن استمرار إغلاق جميع المقاهي والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه.

ويستمر أيضا إغلاق جميع المطاعم أمام الجمهور، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، ويقتصر العمل بها فقط على خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، كما تقرر إغلاق جميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011