رئيس التحرير أحمد متولي
 مشروعات البحث للصف الثالث الابتدائي

مشروعات البحث للصف الثالث الابتدائي

يعرض «شبابيك»، في السطور التالية، مشروعات البحث للصف الثاث الابتدائي، التي أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

مشروعات البحث للصف الثالث الابتدائي

وحددت وزارة التربية والتعليم، المشروعات البحثية التي ستكون بديلة لامتحانات نهاية العام، للصف الثالث الابتدائي، كالتالي:

السياحة: وجاء المشروع الأول في السياحة، حول أهم الأماكن السياحية التي تشتهر بها مصر، ومنها واحة سيوة والنوبة، وعلى الطالب اختيار أحد الأماكن السياحية وتنظيم رحلة محدد بها عدد الأفراد ووسيلة المواصلات أيضا، بالإضافة لكلمة ترحيبية يالسياح، إما باللغة العربية أو بإحدى اللغات الأجنبية.

الطاقة: وجاء المشروع الثاني في الطاقة، ومنها الكهرباء، وعلى الطالب كتابة موضوع حول أهمية الكهرباء في الحياة، بالإضافة لدوره في ترشيد استخدام الكهرباء، وتصميم لافتة على شكل مستطيل، وكتابة عبارة باللافتة لحث زملاءه على الحفاظ على الكهرباء.

الصحة، والمشروع الثالث في الصحة، وعلى الطالب، كتابة مشروع حول أساليب الحفاظ على الصحة، فوائد الماء للحفاظ على الصحة، وتصميم لافتة على شكل مستطيل بها عبارة للحفاظ على الصحة.

الماء: والمشروع الرابع حول الماء، وعلى الطالب إعداد مشروع حول أهمية الماء في حياة الكائنات الحية، ودور الإنسان في ترشيد استهلاك المياه، وتصميم لافتة مستطيلة بها عبارة لأهمية الحفاظ على الماء، إما باللغة العربية أو بإحدى اللغات الأجنبية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن البحث يجب أن يضم ملخص من 20 لـ25 كلمة، والموضع بين 250 لـ300 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 8 لـ10 كلمات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس 9 أبريل، موضوعات المشروعات البحثية لمختلف الصفوف في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، ويأتي ذلك بعدما ألغت الامتحانات التحريرية لسنوات النقل والشهادات في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، واستبدلتها بمشروع بحثي يكون التقييم على أساسه، وبناء عليه يصعد الطالب للمرحلة التعليمية التالية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011