رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد شم النسيم 2020

موعد شم النسيم 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد شم النسيم 2020، والذي يعد إجازة رسمية، احتفالا بأعياد الربيع، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك» موعده، والذي شهد نسبة عالية من البحث.

موعد شم النسيم 2020

يأتي شم النسيم هذا العام، يوم الاثنين الموافق 20 أبريل 2020، وفيه العديد من الطقوس، ومنها تناول الفسيخ والرنجة، والبيض الملون أيضا، وتحرص العديد من الأسر المصرية إعداده على مائدة الإفطار في الصباح.

إجازة شم النسيم 2020

يوم شم النسيم إجازة رسمية للموظفين بالقطاع الخاص والعام، والمقرر الاثنين 20 أبريل 2020،والموافق أيضا 27 شعبان 1441، لاعتباره يوم عيد رسمي للأقباط الأرثزوكس في مصر.

واعتاد المصريون زيارة الحدائق والخروج في هذا اليوم، ولكن مع الظروف الحالية والإجراءات الاستثنائية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفرض حظر التجوال من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، يمكن الاحتفال بيوم شم النسيم مع أفراد الأسرة في المنزل، ويمكن التجمع لمتابعة الأفلام أو المسلسلات في التليفزيون، ومن الممكن أيضا إعداد أطعمة مختلفة لتتناولها الأسرة سويا.

يأتي شم النسيم في اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي الشرقي، وبعد فترة من الزمن، تم إضافة كلمة النسيم، مع تصادفه ببداية فصل الربيع، وأصبح إجازة رسمية للموظفين في الدولة بالقطاعي العام والخاص.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011