رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل تطبيق edmodo.. رابط تسجيل دخول الطلاب

تحميل تطبيق edmodo.. رابط تسجيل دخول الطلاب

ينشر موقع شبابيك رابط edmodo.org لتسجيل دخول الطلاب على المنصة الإلكترونية، كما يتيح رابط تحميل تطبيق edmodo، وخطوات التسجل على المنصة لعمل أبحاث الطلاب، خاصة بعد إعلان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إلغاء امتحانات الترم الثاني لجميع طلاب التعليك الأساسي عدى طلاب الشهادة الثانوية.

وكلف وزير التربية والتعليم، طلاب التعليم الأساسي بعمل بحث لكل مادة عوضا عن الامتحانات، ليكون تسليمه عبر منصة التعليم الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا التقرير نجيب على سؤال كثير من الطلاب وأولياء الأمور، كيف يتم الدخول على edmodo.org وتسجيل الدخول عليها من الطلاب لعمل بحث المواد.

وظيفة منصة التعليمية edmodo.org

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منصة أدمودو، لتكون واحدة من الآليات التي أطلقتها الوزارة لتوفير منظومة كاملة للتعليم عن بعد، مشيرة إلى أن هذه المنصة ستعمل على توفير آلية للتواصل بين الطالب والمدرس خلال فترة تعليق الدراسة في المدارس، فماهي هذه المنصة وماذا ستقدم للطالب؟، يمكن التعرف على ذلك من خلال النقاط التالية:-

هي منصة تعليمية مجانية تابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية.

تعمل المنصة على مساعدة الطلاب والطالبات في التواصل بأمان تام مع مدرسيهم.

 تستهدف المنصة خلق حالة من التفاعل بين طرفي العملية التعليمية كل من الطالب والمعلم لتطبيق أول فصل دراسي عبر الإنترنت.

تقوم المنصة بإنشاء جميع مدارس مصر بطريقة إلكترونية.

إتاحة تعليم تفاعلي عن بعد أثناء فترة فترة إغلاق المدارس.

منصة edmodo.org التعليمية

تقدم المنصة التعليمية edmodo.org، خدماتها لطلاب سنوات النقل الابتدائي بدأ من الصف الثالث حتى السادس الابتدائي، وكذلك سنوات النقل الإعدادي، وتوفر المنصة للطلاب إمكانية تحصيل المواد الدراسية المتبقية من خلال الشرح على منصة أدمودو، وبعد الانتهاء من استيعاب الدروس، يتم عمل البحث المطلوب وذلك من خلال تسجيل الطلاب على رابط موقع منصة أدمودو التعليمي الالكتروني.

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن  مشروع البحث الذي يقدمه الطلاب بسنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، سيكون بديل لامتحانات نهاية العام، موضحا أن البحث هو عبارة عن مجموعة من الأسئلة التي يُجيب عنها الطالب ويقدمها في صورة بحث من خلال المنصة.

منصة edmodo.org.. وكيفية التسجيل

لفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المنصة يمكن الدخول إليها من خلال الموبايل أو التابلت أو أجهزة الكمبيوتر، ويمكن التسجيل عليها بالنسبة للطالب من خلال الخطوات التالية:-

  1. تحميل برنامج edmodo على الموبايل الشخصي، من متجر التطبيقتا الإلكتروني، أو الدخول علي الموقع www.edmodo.com.

  2. يسجل الطالب في البرنامج كطالب.

  3. لا يملأ الطالب النموذج يضغط على اضغط هنا للدخول.

  4. يسجل الطالب ببريده الالكتروني الشخصي بالضغط على sign in with google.

  5. ثم يتم النقر على أيقونة my classes ثم النقر على الدائرة الصفراء ذات العلامة + وكتابة كود الصف أو المادة.

​​​​​​​

ماذا تقدم منصة edmodo.org للطلاب؟

هي منصة تعليمية مجانية تابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية، وتعمل على مساعدة الطلاب والطالبات في التواصل بأمان تام مع مدرسيهم.

وتستهدف منصة edmodo.org خلق حالة من التفاعل بين طرفي العملية التعليمية كل من الطالب والمعلم لتطبيق أول فصل دراسي عبر الإنترنت.

تقوم المنصة بإنشاء جميع مدارس مصر بطريقة إلكترونية، وتتيح تعليم تفاعلي عن بعد أثناء فترة فترة إغلاق المدارس، كما تستقبل مشروع البحث اللازم لنجاح الطالب وانتقاله للسنة الدراسية التالية.

خطوات عمل البحث وتقديمه للمنصة الإلكترونية

نشرح لطلاب المراحل التعليمية كيفية عمل بحث وتقديمة عبر المنصة الإلكترونية للتعليم والمذاكرة الإلكترونية، فمن المقرر أن يختار مدرس الفصل باختيار مجموعة من الطلاب لا تزيد عن خمس طلاب.

بعدها يقوم مدرس الفصل باختيار موضوع البحث من الموضوعات المقررة على الطلاب، ومن ثم يدخل الطلاب على بنك المعرفة وجمع معلومات عن موضوع البحث.

بعد اكتمال الطلاب موضوع البحث يقدمه الطلاب البحث عقب الانتهاء منه إلى مدرس الفصل ليقوم المدرسة بتقييمه وتقديمه عبر المنصة الإلكترونية من هنــــا.

كما يمكن تحميل تطبيق edmodo من هـنــا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة