إعلانات القوى العاملة اليوم.. موعد وطريقة صرف منحة العمالة الغير منتظمة

إعلانات القوى العاملة اليوم.. موعد وطريقة صرف منحة العمالة الغير منتظمة

كشف وزير القوى العامل، محمد سعفان، عن اقتراب موعد صرف المنحة المقررة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمساندة العمالة غير المنتظمة، المتضررة من انتشار فيروس كورونا، وذلك في إطار إعلانات القوى العاملة اليوم، وللمزيد من التفاصيل في السطور التالية.

إعلانات القوى العاملة اليوم عن قيمة المنحة   

وأوضحت إعلانات القوى العاملة اليوم، قيمة المنحة التي سيتم صرفها للعمالة غير المنتظمة المتضررة من وباء كورونا، حيث أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن إجمالي قيمة المنحة الاستثنائية التي سيتم صرفها للعمالة غير المنتظمة، قدرها 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على مدى 3 أشهر.

​​​​​​​إعلانات القوى العاملة اليوم عن كيفية صرف المنحة   

تضمنت إعلانات القوى العاملة اليوم، مع أعلن عنه وزير القوى العاملة، عن كيفية صرف منحة العمال غير المنتظمة، حيث تم تقسيم مستحقي المنحة إلى شرائح، يقوموا بصرف المنحة على مدار أربعة أيام على التوالي، وذلك  منعاً للتكدس   بين المستحقين حفاظا على سلامتهم ومنعا لانتشار فيروس كورون بينهم.

إعلانات القوى العاملة اليوم حول عدد منافذ صرف المنحة

تضمنت إعلانات القوى العاملة اليوم، عن تخصيص 4 ألاف منفذ تابع للهئية العامة للبريد، على مستوى الجمهورية، بجانب ستمائة مدرسة فى عدد من المحافظات للصرف خلالها ، بالإضافة إلى فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى فى بعض المحافظات.

​​​​​​​

إعلانات القوى العاملة اليوم عن عدد من سجلوا بيانهم

وأوضحت إعلانات القوى العاملة اليوم، أن إجمالى من سجلوا أنفسهم في الاستمارة المخصصة للعمالة غير المنتظمة بالموقع الإلكترونى لوزارة القوى العاملة، بلغ  1.9 مليون شخص، حيث تم تدقيق هذه الاستمارات، من خلال اللجنة المشكلة برئاسة مجلس الوزراء وعضوية وزارتي القوى العاملة والتضامن، للوقوف على المستحقين وغير المستحقين.

إعلانات القوى العاملة اليوم عن عدد المستبعدين من المنحة

وتناولت إعلانات القوى العاملة اليوم عن عدد المستبعدين من المنحة التي سيتم صرفها للعمالة غير المنتظمة، وبحسب تصريحات وزير القوى العاملة، قد بلغ عدد المستبعدين من غير المستحقين للمنحة حوالي نصف مليون شخص لم تتطابق بياناتهم مع معايير استحقاق المنحة.

إعلانات القوى العاملة اليوم عن طريقة الحصول على المنحة

وجاء في إعلانات القوى العاملة اليوم، الطريقة التي سيحصل من خلالها العامل على المنحة، حيث كشف وزير القوى العاملة، أنه حرصا على مراعاة الظروف الطارئة التى تحول دون صرف المنحة للبعض، فسيتم تخصيص موعد لصرف مستحقات من سيتخلف عن اليوم المخصص له  .

كما ونشر المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزاء، هاني يونس، فيديو توضيحي يكشف خلاله عن آلية صرف المنحة منعا للتكدس، حيث سيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف المحمول لكل عامل مستحق برقم 2030 بدءا من الأحد وحتى الأربعاء المقبل، بموعد الصرف والجهة التي سيتم الصرف من خلالها سواء البريد أو بنك الائتمان الزراعي، كما سيتم مراعاة مد ساعات العمل بهذه الجهات حتى الخامسة مساء.

إعلانات القوى العاملة​​​​​​​ اليوم عن موعد صرف المنحة

كما جاء في إعلانات القوى العاملة اليوم، الموعد الذي سيتم من خلاله صرف المنحة، حيث يبدأ المستحقين للمنحة البدء في صرفها يوم  الاثنين القادم 13 أبريل 2020، وحتى يوم الخميس 16 أبريل 2020.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011