رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر احصائيات المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم السبت 11-4-2020

آخر احصائيات المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم السبت 11-4-2020

نشرت وزارة والصحة والسكان المصرية اليوم السبت البيان التفصيلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث أعلنت تسجيل 145 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، و11 حالة وفاة جديدة.

كم عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن المصابين الجدد جميعهم مصريين، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما لم تذكر الوزارة مزيدًا من التفاصيل عن حالات الوفاة الـ 11.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، عن خروج 42 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم 5 أجانب، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 426 حالة حتى اليوم.

مصابي كورونا اليوم في مصر.. عدد الحالات التي تحولت نتائجها إلى سلبية

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية ارتفع ليصبح 542 حالة، من ضمنهم الـ 426 متعافيًا.

وقال مستشار وزيرة الصحة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي عدد المصابين بكورونا في مصر اليوم السبت 11 إبريل 2020

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1939 حالة من ضمنهم 426 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 146 حالة وفاة، كما تقدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتعازي لكل أسر المتوفين بسبب ڤيروس كورونا، داعية للمتوفين أن يتغمدهم الله عز وجل بواسع رحمته وعظيم مغفرته.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم