رئيس التحرير أحمد متولي
 يوم شم النسيم 2020.. موعد إجازة شم النسيم

يوم شم النسيم 2020.. موعد إجازة شم النسيم

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد إجازة يوم شم النسيم 2020، والذي يحتفل به الجميع، مع حلول فصل الربيع، وله العديد من الطقوس والعادات الخاصة، ومنها تناول الرنجة والفسيخ والأسماك المملحة، وأيضا البيض الملون.

يوم شم النسيم 2020

في يوم شم النسيم، هناك العديد من الطقوس المصرية المرتبطة بهذا اليوم، ومنها تناول الفسيخ والرنجة، والأسماك المملحة، وأيضا تناول البيض الملون التي تحرص العديد من الأسر إعداده على مائدة الإفطار، وزيارة الحدائق العامة والمتنزهات، لقاضء إجازة ممتعة.

موعد إجازة يوم شم النسيم 2020

يحل موعد إجازة يوم شم النسيم 2020، في الاثنين الموافق 20 أبريل 2020 ميلاديا وهجريا 27 شعبان 1441 هجريا، ويحصل خلال يوم شم النسيم 2020، الموظفين على إجازة بالقطاعي العام والخاص.

ومع خطة الدولة الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، والذي يأتي يوم شم النسيم هذا العامن مع حزمة من الإجراءات الوقائية لمنه انتشار الفيروس المستجد، وفرض حظر التجوال يوميا، للحد من التجمعات التي تعمل على انتشار الفيروس، يمكن للأسر المصرية قضاء اليوم في المنزل، ومشاهدة التليفزيون، أو إعداد أصناف متنوعة من الأطعمة لتناولها.

ويحتفل المصريون بأعياد الربيع، ويأتي يوم شم النسيم في اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي الشرقي، وبعد فترة من الزمن، تم إضافة كلمة النسيم، مع تصادفه ببداية فصل الربيع، ليصبح معروفا بشم النسيم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011