رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن البيئة للصف الثاني الإعدادي.. خطوات إرشادية لعمل لبحث

بحث عن البيئة للصف الثاني الإعدادي.. خطوات إرشادية لعمل لبحث

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، إرشادات وخطوات إعداد البحث للصف الثاني الإعدادي، والذي يعد بمثابة امتحان نهاية العام، وبناء عليه يؤهل الطالب للسنة الدراسية التالية.

وقررت وزارة التربية والتعليم، إلغاء الامتحانات للطلاب من الصف الثالت الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بمشروع بحثي، يقدمه الطالب كبديلا لامتحانات نهاية العام، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

بحث عن البيئة للصف الثاتي الإعدادي

ومن ضمن الموضوعات البحثية لطلاب الصف الثاني الإعدادي، إعداد بحث عن البيئة، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، عدة إرشادات لطلاب الصف الثاني الإعدادي لإعداد وتنفيذ بحث نموذجي.

ويتضمن المشروع البحثي عن البيئة للصف الثاني الإعدادي أثر الزيادة السكانية على البيئة من المخاطر والاحتباس الحرارى والتفاعلات الكيميائية، والتأثير على المناخ في البيئات المختلفة، مع كتابة نصائح حول طرق الحفاظ على البيئة و الاستعانة بما درسه الطالب في المواد المختلفة، وكتابة مقال قصير يوضح المعلومات والمفاهيم التي توصل إليها الطالب، والذى يعد ملخصا للبحث العلمي.

ويمكن للطالب الاستعانة بالعديد من النصات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، والبحث عليها عن المعلومات الخاصة بالبحث.

خطوات إعداد بحث للصف الثاني الإعدادي

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن الطالب عليه إعداد مشروع بحث واحد ليشمل كافة التخصصات، ومن الممكن أن يعمل على إعداده وتنفيذه بمفرده أو من خلال مجموعة من الطلاب تضم 3 طلاب، وتسليمه قبل 15 مايو 2020.

وعناصر البحث، هي العنوان، والمقدمة، والموضوع، والنتائج أو الملاحظات، والمراجع، وأسماء الطلاب، كما يجب أن يكتب الطالب الكود الخاص به على المشروع الذى سيقوم بعمله، مع ضرورة ذكر المرجع الذى يستند عليه فى البحث.

ويمكن تسليم البحث إلكترونيا، كما يمكن للطالب كتابة البحث على ورق وتسليمه إلى المدرسة وهى ستقوم بإرساله للوزارة لمراجعته، وهي الجهة التي ستتولى مراجعة الأبحاث للطلاب بتقييمها بمقبول أو غير مقبول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011