«MSP» الشريك الطلاب لمايكروسوفت بجامعة الأزهر يطلق منصة تعليمية إلكترونية بالمجان

«MSP» الشريك الطلاب لمايكروسوفت بجامعة الأزهر يطلق منصة تعليمية إلكترونية بالمجان

يستعد فريق MSP لطلاب الأزهر الشريك الطلابي لميكروسوفت، لإطلاق منصته التفاعلية «تعلموا بالعربية - Learn in Arabic» وهي منصة تعليم إلكتروني تتيح فرصة التعلم واكتساب المهارات مجانا بمحتوى يتكون من مساقات متنوعة.

وتتضمن المساقات التعليمية على المنصة الجديدة برمجة صفحات الويب، وبرمجة تطبيقات الموبايل، وصناعة الفيديو، والتصوير الفوتوغرافي، وريادة الأعمال، ومهارات الحياة المهنية، وسيتم بثها مجانا عبر الإنترنت على موقع «Youtube» والذي يتيح للجميع متابعة ومشاهدة جميع المحاضرات في أي وقت.

وأشار الفريق أن للدورات التدريبية عدة مميزات منها أن متوسط زمن الفيديوهات يتراوح من ٤ إلى ١٠ دقائق، وتحتوي على رسوم متحركة توضيحية، وتعمل على توصيل المعلومات واستعيابها بطريقة سهلة، ويتيح كذلك فرصة التعلم واكتساب أكبر قدر من المعلومات بأقل جهد وفي أسرع وقت ممكن.

وتحتوي الدورات على الترجمة باللغة العربية للمساقات المقدمة، ليكون هدفهم المساعدة على حفظ المصطلحات الأجنبية وفهمها وسهولة البحث عنها، مما ينتج عنه استيعاب أكبر قدر من المعلومات عن المجالات المتاحة والتعلم بشكل أفضل.

يذكر أن فريق MSP الشريك الطلابي لميكروسوفت هو نشاط طلابي شارك فيه طلاب جامعة الأزهر ويهدف إلى محو الأمية التكنولوجية للطلاب، منذ ١٠ سنوات، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت من خلال دورات تدريبية وورش عمل وغيرها من البرامج التطوعية والمعدة خصيصًا لتأهيل الطلاب لسوق العمل التكنولوجي وتوعيتهم بفوائد واستخدامات التطبيقات التكنولوجية المختلفة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا