رئيس التحرير أحمد متولي
 بنك المعرفة للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني.. ادخل المكتبة الرقمية لعمل البحث

بنك المعرفة للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني.. ادخل المكتبة الرقمية لعمل البحث

يعتبر بنك المعرفة للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني من أهم المنصات للطلاب ولمختلف الطلاب في الصفوف الدراسية الأخرى، حيث من خلاله يتم الدخول على المكتبة الرقمية لعمل البحث المقرر على الطلاب.

وفي هذا الموضوع ينشر موقع شبابيك تفاصيل استخدام المكتبة الرقمية التابعة لبنك المعرفة المصري التابع لوزارة التربية والتعليم للحصول على موضوعات داخل المناهج والمصادر العلمية لتضمينها في البحث المطلوب، لكن سنوضح لطلاب الصف الرابع ما هي الأبحاث المطلوبة منهم ثم كيفية استخدام المنصة التعليمية الإلكترونية.

أبحاث الصف الرابع الابتدائي

وكانت وزارة التربة والتعليم قد كلفت طلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية بعمل بحث واحد لكل طالب أو لمجموعة طلاب بدلا من الامتحانات بسبب انتشار فيروس كورونا ووقف الدراسة.

وحددت وزارة التربية والتعليم عددا من الموضوعات التي يتم الاختيار منها ووضعت خطوط رئيسية وماور يسير عليها الطالب أثناء عمل البحث.

الموضوعات المطلوبة من الصف الرابع الابتدائي

أما بالنسبة للموضوعات المطلوبة من الصف الرابع الابتدائي فهي بحث عن السياحة وبحث عن الطاقة وبحث عن الصة وبحث عن الماء.

وبخصوص محاور عمل البحث في كما في الصورة التالي:

بنك المعرفة للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

ويمكن لطلاب الصف الرابع الابتدائي استخدام بنك المعرفة لعمل البحث الذي اختاره كل طالب أو استخدام المكتبة الرقمية التي يوجد عليها مناهج السنة الدراسية ومصادر علمية متنوعة.

للدخول على بنك المعرفية من الرابط التالي: http://www.ektb.eg

للدخول على المكتة الرقمية من الرابط التالي: study.ektb.eg

وبعد الدخول على المكتبة الرقمية قم باختيار الصف الرابع الابتدائي، ثم في مربع البحث داخل الموقع اكتب الكلمة التي تريد البحث عنها مثل السياحة أو الماء أو الصحة أو الطاقة، وسيطهر لك كل المعلومات التي تتحدث عن هذا الموضوع.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.