رئيس التحرير أحمد متولي
 الأوراق المطلوب لصرف منحة الـ500 جنيه من وزارة القوى العاملة

الأوراق المطلوب لصرف منحة الـ500 جنيه من وزارة القوى العاملة

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر عن الأوراق المطلوبة لاستلام منحة الـ500 جنيه التي يتم منحها للعمالة الغير منتظمة لمواجهة تداعيا فيروس كورونا الاقتصادية.

وتدأ وزارة القوى العاملة غدا الإثنين صرف الدفعة الأولى من المنحة والمقدرة بقيمة 500 جنيها شهريا وتستمر خلال الأيام المقبلة.

ويستعرض شبابيك الأوراق المطلوبة لاستلام المبلغ، وموعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة.

الأوراق المطلوبة لاستلام منحة العمالة الغير منتظمة

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت،  إن المواطن الذي سيحصل على مكافأة الـ 500 جنيه سوف يستقبل رسالة على رقم الهاتف الذي قام بتسجيله عند التقدم للحصول على المكافأة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، تقديم عزة مصطفى أن الرسالة تصل قبل الصرف بيوم واحد، موضحا أن الرسالة تحدد الجهة التي يصرف منها وكذلك أحقيته بصرف المنحة ويوم الصرف.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن هناك يوجد خط ساخن 142 من الهاتف المحمول لمعرفة موعد الصرف، مؤكدا أن من يذهب في يوم غير المخصص له لن يصرف المكافأة.

وشدد على أهمية أن يأخذ المواطن معه أثناء توجهه للصرف بطاقة الرقم القومي أصل وصورة والهاتف المحمول الذي استقبل عليه الرسالة، لافتا ومن لم يذهب في اليوم المحدد له لظروف ما، سيتم تحديد موعد بديل له.

ونوه إلى أن المواطن سيحصل عند الصرف لأول مرة على كارت لحساب خاص به يتيح له الصرف في أي وقت لمكافأة الشهرين القادمين.

 

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة

أصدرت وزارة القوى العاملة، بيانا السبت، أعلنت فيه موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة والتي يتم صرفها بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم عمال اليومية المتضررين من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد الاقتصادية، وقيمتها 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على مدى 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق.

وبحسب البيان قال الوزير محمد سعفان إنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى بدءا من الإثنين وتستمر لمدة 4 أيام على التوالي حتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل الحالي.

ولفت وزير القوى العاملة إلى أنه حرصا على مراعاة الظروف الطارئة التي تحول دون صرف المنحة للبعض، فسوف يراعى تخصيص موعد سوف يعلن عنه لصرف مستحقات من سيتخلف عن اليوم المخصص له .​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة