رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يوم شم النسيم 2020؟.. موعد إجازة شم النسيم

متى يوم شم النسيم 2020؟.. موعد إجازة شم النسيم

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد إجازة شم النسيم 2020، وهو يوم إجازة للعاملين بالقطاعي العام والخاص، فيعتبر هذا اليوم واحدا من الإجازات السنوية الرسمية، ويرتبط هذا اليوم بالعديد من العادات المصرية أيضا.

متى يوم شم النسيم؟

ويأتي يوم شم النسيم هذا العام، في الاثنين الموافق 20 أبريل 2020 ميلاديا وهجريا 27 شعبان 1441 هجريا، ويحصل خلال يوم شم النسيم 2020، الموظفين على إجازة بالقطاعي العام والخاص.

و هناك العديد من الطقوس المصرية المرتبطة بهذا اليوم، ومنها تناول الفسيخ والرنجة، والأسماك المملحة، وأيضا تناول البيض الملون التي تحرص العديد من الأسر إعداده على مائدة الإفطار، وزيارة الحدائق العامة والمتنزهات.

يوم شم النسيم 2020

ويأتي هذا العام يوم شم النسيم 2020، مع حزمة من الإجراءات الوقائية، والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفرض الدولة حظر التجوال يوميا من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، وإغلاق المحلات الساعة الخامسة مساء، والإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت، ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبر ماركت والبقالة.

ويمكن قضاء يوم شم النسيم هذا العام، في المنزل، ومشاهدة التليفزيون، أو مشاهدة مسرحية كوميدية، ومحاولة قضاء وقت مميز في المنزل، مع أفراد الأسرة، وسمكن أيضا قضاء قائمة من الأطعمة المختلفة، لتناولها في هذا اليوم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011