رئيس التحرير أحمد متولي
 منحة العمالة الغير منتظمة.. رسالة هامة من وزير القوى العاملة

منحة العمالة الغير منتظمة.. رسالة هامة من وزير القوى العاملة

وجه وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، رسالة هامة للمستفيدين من صرف منحة العمالة الغير منتظمة بشأن طريقة استلام الأموال المخصصة لهم.

وبدأت وزارة القوى العاملة اليوم الإثنين 13 أبريل 2020 صرف منحة العمالة الغير منتظمة للمستحقين الذين سجلوا بياناتهم على موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

وكانت الوزارة أتاحت استمارة التقديم وتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة إلكترونيا خلال الفترة الماضية بصورة إلكترونية.

وجاء ذلك بناء على توجيه رئاسي بدعم الفئات الأكثر احتياجا لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وعلى أساسه أعلنت الوزارة صرف 500 جنيه لمدة 3 شهور للمستحقين.

واستقبل الموقع الإلكتروني ملايين الطلبات وجرى تدقيق البيانات لتقديم أكثر المحتاجين على غيرهم.

​​​​​​​

تصريحات وزير القوى العاملة

قال وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، إن منظومة صرف المنحة اليوم كانت رائعة من حيث التزام المواطنين، وكانت صورة حضارية كشفت مدى التزام المواطنين وجهود الحكومة في صرف المنحة، مشيرا إلى أنه انتشرت بعض الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، وجرى تكذبيها والتعامل معها، مؤكدا أن الرقم الذي سترسل منه الرسالة هو رقم 2030 وأى رسالة تأتي من أي رقم أخر هي رسالة غير صحيحة.

وتابع سعفان أنه سيجري في الغد صرف المنحة للفئة العمرية ما بين الخمسة وعشرين حتى الخمسين عاما، مشيرا إلى أن عدد الذين صرفوا اليوم المنحة هم حوالى 50% ممن أرسلت لهم الرسائل على هواتفهم المحمولة بشأن صرف المنحة.

وواصل سعفان، أنه من لم يصرف المنحة اليوم فسوف تصلهم رسالة نصية على هواتفهم المحمولة وسيجري الصرف لهم بداية من يوم السادس والعشرين من أبريل حتى التاسع والعشرين من الشهر نفسه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة