رئيس التحرير أحمد متولي
 روابط الحصول على أكواد الطلاب.. وزير التربية والتعليم ينشر مواقع هامة للتلاميذ

روابط الحصول على أكواد الطلاب.. وزير التربية والتعليم ينشر مواقع هامة للتلاميذ

نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مساء اليوم الإثنين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مجموعة من الروابط الخاصة بالحصول على أكواد الطلاب المختلفة.

وكانت الوزارة أطلقت العديد من الروابط والمنصات خاصة بعملية التحول للتعليم الإلكتروني بعد تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويستعرض «شبابيك» الروابط التي نشرها وزير التربية والتعليم واستخداماتها في السطور التالية:

الحصول على كود الطالب

الرقم التعريفي للطالب على قاعدة البيانات المركزية الخاصة بالوزارة يستخدم كبديل عن الرقم القومي فيما يتعلق بالامتحانات أو أي من الأنشطة التعليمية كمشروعات الأبحاث للمرحلتين الابتدائية والإعدادية ويمكن الحصول عليه من الرابط: studea.emis.gov.eg، علما بأن الاستعلام عنه يكون بالرقم القومي الخاص بالتلميذ المكتوب على شهادة الميلاد أو البطاقة الشخصية.

أكواد الامتحانات للصف الأول والثاني الثانوي

وهو كود يستخدم للدخول إلى الامتحان الإلكتروني حيث يحدد المادة ولغة الاختبار والصورة الاختبارية ويكون الحصول عليه من الرابط: thaneduone.emis.gov.eg، وتسمى بعملية تدقيق البيانات، حيث يحصل الطالب على الرقم التعريفي الخاص به أولا ويدخله مع مجموعة من البيانات خاصة به وبجهاز التابلت وبعدها يتسلم اسم المستخدم وكلمة السر لمنصة الامتحانات.

اسم المستخدم وكود الفصل على منصة ادمودو

اسم المستخدم هو الذي يستعمله الطالب للدخول على المنصة ويختاره الطالب أثناء إنشاء حساب جديد وينصح أن يكون عبارة عن MOE متبوعة بالرقم التعريفي مثل MOE12345، أما كود الفصل يتم إنشاؤه على منصة لتجميع الطلاب في فصل يشبه المدرسي مع معلم المادة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة