رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2020

موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2020

ينتظر المسلمون في كافة أنحاء العالم موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2020، والذي يتحدد على أساسه أول أيام الشهر بصورة رسمية.

موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان

تستطلع دار الإفتاء المصرية، الأربعاء القادم، هلال شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجرية، من خلال لجانها الشرعية، المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عن مدى تحقق رؤية هلال شهر رمضان من عدمه، بعد غروب شمس الأربعاء المقبل الموافق 29 من شهر شعبان 22 أبريل لعام 2020 ميلاديًا.

واستقرت الإفتاء على إلغاء احتفال استطلاع رؤية هلال رمضان، بسبب استمرار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

موعد رمضان 2020

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور جاد القاضي، أن يوم الجمعة الـ24 من أبريل المقبل هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال القاضي إن هلال شهر رمضان لعام 1441 هجرية، يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 26 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس الموافق 2020/4/23 (اليوم التالي لرؤية الهلال).

وأشار إلى أن الهلال الجديد، لن يكون قد ولد بعد، عند غروب شمس يوم الأربعاء 29 من شعبان 1441 هجرية الموافق 22 أبريل 2020 (يوم الرؤية) في القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة