رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي عبر بوابة الثانوية العامة

إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي عبر بوابة الثانوية العامة

محتوى إعلاني:

تستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان عن نتائج الصف الأول الثانوي العام بعد أن أمضى الطلاب مرحلة من الاختبارات الإلكترونية عبر بوابة وزارة الرتبية والتعليم وعلى التابلت، جدير بالذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي قد بدأت منذ يوم 29 من شهر أبريل والتي استمرت حتى يوم 20 مايو المنصرم.

غير أن وبسبب جائحة كورونا التي تمر بها البلاد قد أجبرت ما يزيد عن مليون ومائة ألف طالب على أداء الامتحانات إلكترونيًا على التابلت من المنازل، في خطوة لم تكن لها سابقة في وزارة التربية والتعليم.

فيما صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة ستقوم بإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي سوف يتم عقب أجازة عيد الفطر المبارك، وربما يستمر حجب النتيجة إلى مطلع الأسبوع القادم ليتم الإعلان عنها قريبًا جدًا.

التقارير الأولية عن نتائج الضف الأول الثانوي تُشير بدرجة كبيرة إلى نسبة نجاح تُقارب 99% في عدد كبير من مُحافظات الجمهورية، غير أن الإعلان الرسمي للنتائج سوف يتم عبر بوابة وزارة التربية والتعليم من خلال ( بوابة الثانوية العامة )

ومع ازدياد حجم البحث عن الموعد الحقيقي للإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي العام تواترت عدة تقارير حسب موقع الكنترول عن أن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها يوم 6 / 6 / 2020 أي في مطلع الأسبوع القادم.

خطوات الاستتعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي

  • رابط الموقع الرسمي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة هو  بوابة الثانوية العامة
  • عند ظهور الصفحة من المتوقع حدوث أعطال وسقوط للموقع ويرجع ذلك إلى العدد الكبير من المترددين على الموقع، فلا داعي لليأس من المحاولة وإعادة المحاولة حتى إن تظهر لك صفحة البيانات المطلوبة لإتمام الاستعلام عن النتيجة.
  • يجب كتابة البيانات بطريقة صحيحة لتجنب حدوث أية أخطاء، ويُنصح بحفظ الصفحة كعلامة مرجعية على الجهاز المستخدم لعرض النتيجة في أسرع وقت.
  • بمجرد كتابة البيانات سوف تظهر النتيجة على الفور لتوضيح موقف الطالب من النجاح.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011