رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.. آخر موعد لصرف الـ500 جنيه

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.. آخر موعد لصرف الـ500 جنيه

يبحث الكثير من المواطنين حول الاستعلام عن منحة العمالة المنتظمة، وأيضا موعد وكيفية الحصول عليها، وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، موعد الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة، المقدمة من وزارة القوى العاملة.

منحة العمالة غير المنتظمة

 وزارة القوى العاملة، كانت قد أعلنت عن صرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة، وذلك للمتضررين من فيروس كورونا، وقيمتها 500 شهريا، تصرف لمدة 3 أشهر، لدعم من هم لا وظائف لهم، وأعلنت الوزارة فتح باب التسجيل عبر الموقع الرسمي لها، وأيضا من خلال رقم هاتف عبر تطبيق الواتساب، واستمر تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة حتى 9 أبريل 2020.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

وزارة القوى العاملة، أصدرت بيانا بموعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة والتي يتم صرفها بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجمالي 1500 جنيه على مدى 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق.

و قال الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى بدءا من الإثنين وتستمر لمدة 4 أيام على التوالي حتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل 2020.

مكان وموعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة لا يكون إلكترونيا وفقا لوزير القوى العاملة، وإنما من خلال رسالة نصية ترسل على الهاتف المحمول للمستحق قبل 24 ساعة من استحقاقه للصرف، وتحدد الرسالة اليوم المخصص للصرف، وأيضا ومكتب البريد أو فرع بنك التنمية والائتمان الزراعي الذي سيتم الصرف منه، وذلك حرصا على عدم تكدس المواطنين والتجمعات التي من الممكن أن تساعد على زيادة العدوى والإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتم تخصص 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى الجمهورية، فضلا عن 600 مدرسة في بعض المحافظات للصرف من خلالها، بالإضافة إلى فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي في بعض المحافظات المختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011