رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة شم النسيم.. موعد إجازة يوم شم النسيم 2020

إجازة شم النسيم.. موعد إجازة يوم شم النسيم 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد إجازة يوم شم النسيم 2020.

إجازة شم النسيم

يوافق شم النسيم في كل عام اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي الشرقي، ويكون هذا العام يوم الاثنين 20 أبريل 2020، ويتم منح يوم شم إجازة في كل عام للعاملين في القطاع العام والمصالح الحكومية والينوك، كما تصدر وزارة القوى العاملة قرار مماثلا للقطاع الخاص.

ولهذا اليوم العديد من الطقوس الخاصة عند المصريين، ومنها الخروج للحدائق وتناول الفسيخ والأسماك المملحة، وفي هذا العام ومع خطة الدولة الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا لا يمكن الخروج للاحتفال بهذا اليوم، خاصة مع فرض حظر التجوال اليومي من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا، وأيضا غلق الحدائق العامة، وغلق العديد من المدن الساحلية ومنها جمصة، لمنع توافد المواطنين عليها وزيادة التجمعات التي تعمل على انتشار الفيروس المستجد.

إجازة شم النسيم في البنوك والبورصة

تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر ومنح اجازة شم النسيم يومي الأحد والاثنين ١٩ و ٢٠ أبريل ٢٠٢٠ المقبلين للعاملين بالبنوك، ويستأنف العمل في البنوك صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢١ ابريل ٢٠٢٠، عقب إنتهاء اجازة شم النسيم المقررة من الدولة.

كما قررت البورصة المصرية منح إجازة شم النسيم وتعطيل التداول يومي الأحد والاثنين 19 و20 أبريل 2020، بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم، ومن المقرر أن تستأنف البورصة العمل عقإ اجازة شم النسيم صباح يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2020.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011