رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر ومواصفات iphone SE2.. هاتف آيفون الأرخص من شركة آبل

سعر ومواصفات iphone SE2.. هاتف آيفون الأرخص من شركة آبل

أزاحت شركة آبل الأمريكية المتخصصة في إنتاج الأجهزة الرقمية المتطورة الستار عن أحدث هواتفها المعروفة باسم آيفون وهو Iphone SE2.

والتزمت الشركة الأمريكية بالموعد الذي حددته مسبقا لطرح هاتفها الجديد رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد التي أثرت على كل الصناعات بما فيها التكنولوجية.

ويستعرض «شبابيك» سعر ومواصفات هاتف آبل آيفون إس إي Iphone SE2 بحسب ما جاء في مؤتمر عملاقة الهواتف الأمريكية الأربعاء 15 أبريل.

سعر ومواصفات هاتف Apple iPhone SE2

يتميز هاتف SE2 بشاشة صغيرة الحجم نسبيا من فئة Retina HD مقاس 4.7 بوصة.

ويأتي iPhone SE بتصميم أصغر، وهو الآيفون الأقل سعرا في السوق، بثمن لا يتجاوز 399 دولارا أميركيا.

والهاتف هو الجيل الثاني من نفس الاسم الذي قدمته أبل بين عامي 2014 و2017، وقد صنع من الألومنيوم المستخدم، مع واجهة أمامية سوداء بالكامل، ويتوفر بالألوان الأسود والأبيض والأحمر.

والهاتف مزود بشريحة A13 Bionic التي وفرتها أبل للمرة الأولى مع هاتفي آيفون 11 وآيفون 11 برو في سبتمبر الماضي، وتقول الشركة الأميركية إنها أسرع شريحة في هاتف ذكي وتوفر أداء مثاليا في كل المهام.

ويتميز الهاتف الجديد أيضاً بزر الشاشة الرئيسية المألوف بالإضافة إلى خاصية بصمة المستخدم.

ويدعم هاتف أبل الجديد خاصية الشحن السريع، إذ يمكن شحن 50 بالمئة من البطارية في نحو 30 دقيقة فقط، مع كاميرا 12 ميغابكسل.

ويستخدم iPhone SE  موصل الكهرباء Lightning الكلاسيكي الشهير، وسيتوفر الهاتف للطلب المسبق إلكترونيا من 17 أبريل الحالي.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة