رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن البيئة للصف الأول الإعدادي.. رابط بنك المعرفة

بحث عن البيئة للصف الأول الإعدادي.. رابط بنك المعرفة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات إعداد بحث نموذجي عن البيئة للصف الأول الإعدادي، وكذلك المصادر والقنوات التعليمية التي يمكن الاعتماد عليها في إعداد البحث، ومنها بنك المعرفة.

بحث عن البيئة للصف الأول الإعدادي

وتأتي المشروعات البحثية بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، فقررت وزارة التربية والتعليم إلغاء الامتحانات بداية من اصف الثالث الابتدائي، وحتى الصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بمشروعات بحثية، ستكون بمثابة امتحانات نهاية العام، وبناء عليها سيتم تأهيل الطلاب للسنوات الدراسية التالية.

على الطالب في البحث الخاص بالبيئة للصف الأول الإعدادي توضيح آثار التفاعلات الكيميائية على البيئة وعناصر المناخ المختلفة مع تضمين البحث الإحصاءات والأشكال البيانية التي تعبر عن ذلك، وكتابة نصائح للحفاظ على البيئة باللغة العربية وأحد اللغات الأجنبية، والاستعانة بما درسه الطالب في مجال الرياضيات للتعبير حسابيا أو بيانبا عن أحد جوانب مشروعه البحثي، ثم كتابة مقال قصير توضح فيه المعلومات والمفاهيم التي توصلت إليها من خلال مشروعه البحثي.

خطوات تنفيذ بحث عن البيئة للصف الأول الإعدادي

نشرت وزارة التربية والتعليم قائمة المشروعات البحثية، وفي البحث الخاص بالبيئة للصف الأول الإعدادي، يجب أن يتضمن المشروع البحثي ملخصا يتراوح ما بين 70 و80 كلمة، والمشروع البحثي يتراوح ما بين 700 لـ800 كلمة، ويضم كلمات أجنبية تتراوح ما بين 40 لـ60 كلمة، ويجب أن يضم البحث، عنوان البحث، وكود الطالب، ومقدمة البحث، بالإضافة لموضوع البحث، والاستنتاج الذي وصل له الطالب.

رابط بنك المعرفة

ويمكن الاستعانة بالمنصات التعليمية المختلفة، التابعة لوزارة التربية والتعليم، ومنها بنك المعرفة المصري، من خلال الرابط التالي من هنا، لإعداد بحث نموذجي، فيضم البنك العديد من المواد والمناهج الدراسية ومقاطع الفيديو، للتسهيل على الطلاب والتواصل الدائم معهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011