رئيس التحرير أحمد متولي
 الفنان عمرو يسري يبكي ويناشد «السيسي» بمساعدته للعودة إلى مصر (فيديو)

الفنان عمرو يسري يبكي ويناشد «السيسي» بمساعدته للعودة إلى مصر (فيديو)

نشر الفنان عمرو يسري مقطع فيديو وهو يبكي ويناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي لكي يساعده في العودة إلى مصر من الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى صفحته الشخصية على موقع فيس بوك، ظهر «يسري» في بث مباشر قال فيه إنه سافر إلى أمريكا يوم 3 مارس وكان مقرر لعودته يوم 18 مارس.

وأوضح أنه خشي م ركوب الطائرة بعد انتشار فيروس كورونا لأن بها أكثر من 300 راكب، وكان يعتقد أن الأمور ستنتهي سريعا وسيتم القضاء على هذا الفيروس.

وأضاف: «جه بعدها بدأ موضوع الحجر الصحي وتعليق الطيران، فسمع عن طائرتين لعودة المصريين، الأولى يوم 3 أبريل والثانية 6 أبريل، وقتها تواصل مع القنصلية المصرية وذهب إلى مقرها لكنه وجدها مغلقة، ثم تواصل عبر الإيميل ووجد ردا معروف إليكترونيا».

وتابع: «فوجئت أن الطائرات ستقل المصريين من واشنطن، فيما هو يتواجد في نيويورك، والمسافة بينهما 5 ساعات، لذا لم يتسطع اللحاق بالطائرات، وكان يتمنى أن يتم الإعلان أن الطائرات فقط من واشنطن وقتها كان من الممكن أن يحاول».

وذكر أن هناك قرار الآن بعودة العالقين، لكنه فوجئ بوجود بنود خاصة عليه أن يوافق عليها قبل ركوب الطائرة، تتضمن دفع ثمن تذكرة الطيران، ومصاريف الحجر الصحي لمدة 14 يوما في مرسى علم».

وأشار إلى أن ثمن الغرفة المزدوجة في اليوم 750 جنيه، والفردية 1500 جنيه، ولأنه يعيش بمفرده عليه أن يجلس في غرفة فردية، ولمدة 14 يوما ستصل التكاليف بالإضافة إلى ثمن التذكرة إلى حوالي 25 ألف جنيه، ولا بد أن يوافق قبل ركوبه الطائرة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.