رئيس التحرير أحمد متولي
 المكتبة الرقمية ذاكر الآن study.ekb.eg

المكتبة الرقمية ذاكر الآن study.ekb.eg

ينشر شبابيك في السطور التالية، رابط المكتبة الرقمية المصرية، لمتابعة المناهج والدروس، والأبحاث أيضا للطلاب، تزامنا مع الظروف  الاستثائية التي تمر بها البلاد، وتعليق الدراسة، وإلغاء امتحانات نهاية العام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

المكتبة الرقمية المصرية

وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كان قد أعلن عن إتاحة مكتبة إلكترونية إضافة إلى بنك المعرفة المصري ««EKB باللغتين العربية والإنجليزية، بهدف مساعدة الطلاب في عملية المذاكرة، ونعرض في السطور التالية، الرابط الخاص بها.

ويستفيد طلاب سنوات النقل والشهادات في المرحلتين الابتدائية والإعدادية من المكتبة الرقمية، وأخذ المعلومات الخاصة بالأبحاث المطلوبة منهم، بعدما تقرر إلغاء امتحانات نهاية العام بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بمشروعات بحثية، تؤهل الطلاب للصعود للسنوات الدراسية التالية، وتعامل تلك الأبحاث معاملة امتحانات نهاية العام.

رابط المكتبة الرقمية المصرية

ويمكن الدخول لرابط المكتبة الرقمية المصرية من خلال الرابط التالي من هنا، ثم الضغط على كلمة إبدأ وتحديد نوع المحتوى سواء مصور أو مرئي أو نصي أو اختبار.

ويضم موقع المذاكرة الرقمية محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، بجانب استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، بالإضافة لإتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011