أبحاث طلاب جامعة القاهرة.. قرار من رئيس الجامعة

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إنه تم الانتهاء الجامعة من رفع المقررات الدراسية بكافة الكليات على المواقع الالكترونية.

يأتي ذلك ضمن خطة الجامعة للدراسة عن بعد، حيث طالب الطلاب بالبقاء في المنازل وعدم النزول التزاما بالإجراءات الحكومية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ووجه رئيس جامعة القاهرة، الكليات والأقسام العلمية بسرعة إعداد عناوين الأبحاث التي سوف يقوم بها الطلاب، وطرق تسليم تلك البحوث في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020.

وقال الخشت، إن الجامعة مستمرة في استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بُعد حتى يوم الخميس الموافق 30 أبريل 2020 لكل الفرق الدراسية، مضيفًا أنه بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة تحتسب الفترة التي استكملت فيها الدراسة بهذه الكيفية من بين الساعات أو النقاط المعتمدة التي استوفاها الطلاب.

وأشار إلى استمرار الجامعة في بث المحاضرات إلكترونيا والتواصل الالكتروني بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكافة الطرق والوسائل المتاحة.

وأوضح أن الجامعة تُسخر كافة إمكانياتها التكنولوجية في إطار التحول الرقمي التي اتخذت فيه الجامعة خطوات واسعة، من أجل التيسير علي الطلاب في ظل الظروف الطارئة الحالية التي تمر بها مصر  والعالم أجمع لمكافحة فيروس كورونا.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن إدارة الجامعة تتابع تطبيق المنظومة بشكل يومي من خلال تقارير الكليات والتواصل المباشر بين الطلاب وهيئة التدريس، إضافة إلى العمل على رصد أي معوقات تعطل عمل منظومة التعليم من بعد، وحلها بشكل سريع وفعال من أجل تلقي الطلاب عملية تعليمية جيدة لا تقل من حيث الجودة عن منظومة التعليم المباشر.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا