رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد حظر التجوال يوم شم النسيم 2020.. هل الخروج ممنوع؟

مواعيد حظر التجوال يوم شم النسيم 2020.. هل الخروج ممنوع؟

يستعلم ملايينن المواطنين المصريين عن مواعيد حظر التجوال يوم شم النسيم 2020، والذي يوافق غدا الإثنين الموافق 20 أبريل الحالي.

وجرت العادة على مر العصور في مصر أن يكون الاحتفال بيوم شم النسيم بالخروج للحدائق وقضاء الأسرة وقتها به خارج البيت إلا أن ظروف السنة الحالية بانتشار فيروس كورونا ألقت بظلالها على المناسبات كذلك.

واعتمد مجلس الوزراء المصري في اجتماعه الأخير قرارا خاصا بيوم شم النسيم ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي المرض والذي تساعد التجمعات على انتشاره بصورة أسرع.

مواعيد حظر التجوال يوم شم النسيم

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي عُقد الخميس الماضي، تطبيق إجراءات يومي الجمعة والسبت على يوم شم النسيم.

ووجه مدبولي المواطنين بإدراك ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، مشيرا أنه لوحظ كثافة التواجد في الشوارع خلال الأسبوع المنقضي.

وعلى ذلك يبدأ تطبيق حظر التجوال يوم شم النسيم بالنسبة للحركة على الطرق العامة من الثامنة مساء، مع غلق المحلات التجارية على مدار اليوم باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والسموح لهم بالعمل.

وكانت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أصدرت قرار بتقليص مدة حظر حظر التجوال اليومية لتكون 10 ساعات بداية من الثامنة مساء، وحتى السادسة صباحا، ماعدا محلات البقالة والصيدليات والسوبر ماركت والمخابز، ويومي الجمعة والسبت إغلاق كامل، ماعدا أيضا محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات، والمخابز.

ويعود يوم الثلاثاء تطبيق مواعيد الحظر العادية من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا مع إتاحة فتح محال العمل إلى الخامسة.

وطالبت وزارة الداخلية من المواطنين الالتزام بمواعيد الحظر منعا لتعرض للعقوبة التي قد تصل إلى حبس أو غرامة مالية قيمتها 4000 جنيه، موضحة أن قرارات الحظر تأتي ضمن خطة الدولة والإجراءات الوقائية والاحترازية، لمنع التجمعات خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة