رئيس التحرير أحمد متولي
 edmodo.com تسجيل الدخول.. خطوات يجب على الطالب اتباعها

edmodo.com تسجيل الدخول.. خطوات يجب على الطالب اتباعها

يقدم موقع شبابيك رابط edmodo.com لتسجيل الدخول عليه من الطلاب كما يوضح خطوات تسجيل طالب على منصة أدمودو EDMODO التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

edmodo.com تعتبر منصة رقمية هدفعها أن يكون هناك تواصل بين الطالب والمعلم لشرح المناهج الدراسية ومراجعة الدروس من خلال إنشاء المعلم للصفوف الافتراضية على المنصة وإرسال رمز الصف للطلاب ليدخلوا على المنصة ويلتحقوا بالصف.

كما أن منصة ادمودو التعليمية هي المنصة التي سيتم رفع أبحاث الطلاب عليها بعدما ينتهوا من تنفيذ الأبحاث المطلوبة منهم أو يسلموها إلى المدرسة التي تتولى هي رفع هذه الأبحاث على منصة أدمودو.

وزارة التربية والتعليم والمنصات التعليمية

وخصصت وزارة التربية والتعليم العديد من المنصات التعليمية للطلاب بهدف استمرار العملية التعليمية وعدم توقفها بعد غلق المدارس في منتصف شهر مارس للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن بين هذه المنصات منصة أكواد الطلاب ومنصة ادمودو ومنصة امتحانات الثانوية ومنصة المكتبة الرقمية ومنصة بنك المعرفة المصري.

ولكل من هذه المنصات وظيفتها التي تقدم الخدمات التعليمية المختلفة للطلاب حتى يتم استكمال الفصل الدراسي الثاني وعدم تعطل العملية التعليمية.

edmodo.com تسجيل الدخول للطلاب

يدخل طلاب كل المراحل الدراسية على منصة ادمودو ليتواصلوا مع معلمين الفصلو، وذلك لمساعدتهم في شرح أجزاء من المناهج الدراسية أو مساعدتهم في حل بعض الأسئلة، وهي بمثابة فصول دراسية لكن على شبكة الانترنت.

ويمكن الدخول على منصة أدمودو من هـنــا.

كيفية الدخول على منصة ادمودو EDMODO

  1. هناك خطوة أساسية تسبق خطوة الدخول على موقع ادمودو عبر الانترنت، هذه الخطوة عهي أن يتواصل الطالب مع المعلم لكي يعطيه رمز الفصل الدراسي، حيث أن كل معلم يقوم بإنشاء فصل دراسي له رمز، ويعطي هذا الرمز للطلاب لكي يدخلوا من خلاله.

  2. إذا حصلت على هذا الرمز من معلمك أو من المدرسة فيمكنك الآن الدخول على فصلك الدراسي على منصة أدمودو.

  3. توجه إلى رابط التسجيل لأول مرة من هـنــا.

  4. سجل بياناتك المطلوبة وهي «الاسم الأول، اسم العائلة، اسم المستخدم، البريد الالكتروني، كلمة المرور».

  5. اضغط على التسجيل مجاني لتجد نفسك مع زملائك في الفصل الافتراضي.

طريقة الدخول على منصة ادمودو EDMODO

أما إن كنت قد سجلت قبل ذلك بالفعل فعملية الدخول بشكل مستمر أمر سهل وبسيط، فقط ادخل على رابط تسجيل الدخول من هــنــا واكتب اسم المستخدم أو البريد الالكتروني وكلمة السر الخاصة بك، ثم اضغط على تسجيل الدخول.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة