جامعة القاهرة: عقوبة حنين حسام قد تصل للفصل

جامعة القاهرة: عقوبة حنين حسام قد تصل للفصل

استنكر المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، الدكتور محمود علم الدين، الفيديوهات التي نشرتها طالبة كلية الآثار حنين حسام عبر حسابها على تطبيق «تيك توك»، والذي دعت خلاله الفتيات لعمل فيديوهات غير لائقة، مشبها إياها بشخصية من فيلم كلمني شكرا.

وقال علم الدين في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن العديد من الأشخاص اتصلوا بالدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وعمداء الكليات واستنكروا هذا الأمر، قائلًا إن انتماء الطالبة للجامعة بعد هذا الفعل شيء مؤسف بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن الخشت كلف عميد كلية الآثار بالتحقق من انتساب الطالبة للكلية، لافتا إلى إحالتها للتحقيق بعد التأكد من انتمائها للفرقة الثانية بكلية الآثار.

وأوضح متحدث جامعة القاهرة أن شرط قيد واستمرار الطالب في الجامعة هو أن يكون حسن السير والسلوك داخل الجامعة وخارجها بحسب اللائحة الخاصة بالجامعة، قائلا إن العقوبات قد تصل إلى الفصل بحسب جسامة الفعل.

وذكر أن فعل الطالبة يرجع إلى الفراغ الذي يعاني منه الشباب والمسلسلات والأفلام التي تقدم هذا النموذج للفتيات والشباب، متابعا  «الجامعة لها دور تربوي إلى جانب التعليمي واتخذنا هذا الإجراء مع الطالبة حتى لا تصبح نموذجا يقلده الأفراد».

فيديو حنين حسام

و رئيس جامعة القاهرة، قرر الدكتور محمد الخشت اليوم الاثنين، إحالة حنين حسام الطالبة بكلية الآثار صاحبة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

ونشرت حنين حسام مقطع فيديو تدعو فيها الفتيات إلى مشاركتها في وكالتها لنشر مقاطع فيديو بث مباشر مقابل ربح مادي قد يصل إلى 3 آلاف دولار شهريا.

وقالت في مقطع الفيديو: «تفتحوا لايف بوشك والناس هتدخل تتعرفي عليهم ويتعرفوا عليكي، لازم تبقى البنت مش أقل من 18 سنة، وتطلع بوشها مش تطلع بسكرينة  سودا».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة