رئيس التحرير أحمد متولي
 هيئة الدفاع عن طلاب الثانوية العامة تناشد رئيس الجمهورية بوقف الامتحانات الإلكترونية

هيئة الدفاع عن طلاب الثانوية العامة تناشد رئيس الجمهورية بوقف الامتحانات الإلكترونية

أعلنت هيئة الدفاع عن طلاب الثانوية العامة، في بيان عاجل، أن أولياء أمور الطلاب، تنتابهم حالة من الذعر والقلق والتوتر، بسبب فشل الدخول على المنصة الإلكترونية بسبب سقوط السيرفرات.

وتساءلت الهسئة في بيان لها اليوم الثلاثاء، «ماذا سيفعل الوزير في اختبارات الفصل الدراسي الثاني المكرر انعقادها بعد عدة أيام في حال عدم تمكن طلاب الصف الأول والثاني الثانوي والبالغ عددهم مليون ونصف طالب من أداء الاختبارات داخل منازلهم دون وجود أي ضمانات فعلية تثبت عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان كما كان يتم داخل المدارس واستبدال الاختبارات الالكترونية بالورقية».

وقال البيان: «أما آن الأوان لوقف المغامرة بمستقبل ومصير ملايين الطلاب ضحايا هذه التجربة التي مازالت تؤكد عدم نجاحها والتي مازال أولادنا يدفعون ثمنها حتى هذه اللحظة».

وأهابت هيئة الدفاع عن طلاب الثانوية العامة برئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء سرعة التدخل العاجل لإنقاذ مصير مستقبل طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بوقف الاختبارات الالكترونية واستبدالها بالمشروعات البحثية مساواة لهم بباقي اقرانهم من طلاب مصر بجميع المراحل الدراسية المختلفة استنادا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة