رئيس التحرير أحمد متولي
 أبحاث طلاب الصف الثاني التجاري (دبلوم).. تفاصيل الابحاث لجميع الشعب

أبحاث طلاب الصف الثاني التجاري (دبلوم).. تفاصيل الابحاث لجميع الشعب

ينشر موقع شبابيك ابحاث طلاب الصف الثاني التجاري (دبلوم) ، والذي أعلنت عنه  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قرارا استبدال امتحانات الترم الثاني من العام الدراسي الجاري، بعمل أبحاث لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

ويتضمن التقرير أبحاث شعبة الإدارة، وشعبة التأمينات، وشعبة التسويق وسوق المال، وشعبة القانون، وشعبة خدمات النقل الدولي، وشعبة السكرتارية الطبية، وشعبة مساعد فني إداري، وشعبة فني مخازن.

أبحاث طلاب تانية تجارة دبلوم

إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية

وقرر الوزير الدكتور طارق شوقي إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية وتكليف الطلاب بعمل مشروع بحثي عن المناهج التي تم شرحها حتى تاريخ 15 مارس الذي توقفت فيه الدراسة.

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد وجه بوقف الدراسة يوم 15 مارس لمدة أسوعين وكذلك في الجامعات المصرية، وقررت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي مد فترة إيقاف الدراسة حرصا على سلامة الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

من ناحية أخرى، أشار وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات الصف الثالث الثانوي العام والثالث الثانوي الفني في موعدها ولن يتم تأجيلها، وفي آخر تصريحات للوزارة، فإنه سيتم عقد الامتحانات في الفصول مع مراعاة السلامة الصحية للطلاب بالتنسيق مع الجهات المختصة.

قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة

وقرر وزير التعليم العالي الاكتفاء بالمنهج الذي درسه الطلاب حتى يوم 15 مارس 2020، ويكون تكليف الطلاب من الصف الثالث الابتدائي للصف الثاني الإعدادي بعمل مشروع بحثي في المنهج الذي درسوه حتى تاريخ وقف الدراس 15 مارس 2020.

وتضمن قرار الوزير استكمال طلاب سنوات النقل المناهج الدراسية في العام الدراسي الجديد، أما طلاب الثانوية العامة فيتم استكمال المناهج في السنة التمهيدية للجامعة بعدما تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي على ذلك.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة