رئيس التحرير أحمد متولي
 أول قرار من النيابة العامة تجاه حنين حسام

أول قرار من النيابة العامة تجاه حنين حسام

أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا اليوم الثلاثاء، أعلنت فيه القرار الأول بحق طالبة كلية الآثار جامعة القاهرة حنين حسام، والتي تم ضبطها بسبب فيديو نشرته على حسابها بتطبيق «تيك توك».

وأمر النائب العام بالتحقيق مع الفتاة المدعوة حنين حسام فيما نشرته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وستعلن النيابة العامة عما أسفرت عنه التحقيقات حال انتهائها.

فيديو حنين حسام

وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على حنين حسام الطالبة بكلية الآثار في جامعة القاهرة، بتهمة التحريض على نشر الفسق والفجور.

جاء ذلك في أعقاب صدور قرار من جامعة القاهرة بتحويل الطالبة للتحقيق على خافية تلقيها العديد من الرسائل بشأن قيام إحدى الفتيات التي تدعي الانتماء إلى جامعة القاهرة، بنشر فيديوهات غير أخلاقية.

 ظهرت حنين حسام في فيديو «افتحي الكاميرا» من منزلها، موجهة حديثها إلى الفتيات بالقول إنها تعلم أن الكثير من الفتيات تجلس حالياً في المنزل وتعاني من مشاكل مادية، وطالبت الفتيات بالانضمام إلى وكالتها على موقع «لايكي»، واستعرض حنين حسام مواصفات الفتيات التي ترغب في أن ينضممن إلى الوكالة بألا يقلوا عن 18  سنة، وتحدثت عن الأموال التي ستعود من خلال تكوين الصداقات عبر الوكالة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة