رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد حظر التجوال في رمضان.. الحكومة تعلنها في هذا التوقيت

مواعيد حظر التجوال في رمضان.. الحكومة تعلنها في هذا التوقيت

يتسائل الملايين من المواطنين المصريين بشأن مواعيد حظر التجوال خلال شهر رمضان المبارك، والذي يبدأ بحسب علماء الفلك يوم الجمعة الموافق 24 أبريل الجاري.

ويستعرض «شبابيك» موعد إعلان توقيت حظر التجوال في رمضان من جانب الحكومة المصرية، اعتماد على نص القرار الأخير الصادر في هذا الشأن.

مواعيد حظر التجوال في رمضان

وكان مجلس الوزراء المصري، عدّل يوم الأربعاء 8 أبريل، مواعيد حظر التجوال الجديدة بعد مدها لفترة أخرى، وكذلك الاستثناءات.

وبحسب ما أعلنه مجلس الوزراء في بيانها جرى العمل بمواعيد الحظر الجديدة ابتداء من 9 أبريل وتنتهي 23  من نفس الشهر.

وعلى هذا يكون إعلان رئاسة مجلس الوزراء لمواعيد حظر التجوال الجديدة والقرار بشأن مدها من عدمه قبل رمضان بيوم واحد.

وكان القرار الأخير تضمن حظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، ستمرارا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين.

واستمرار إغلاق جميع المقاهي والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، ويستمر كذلك إغلاق جميع المطاعم أمام الجمهور، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة.

ويستمر إغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية أمام الجمهور من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت فيكون الغلق فيهما على مدار الأربع والعشرين ساعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة