رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار البترول اليوم الثلاثاء 21 أبريل 2020.. عقود يونيو تهبط 44%

أسعار البترول اليوم الثلاثاء 21 أبريل 2020.. عقود يونيو تهبط 44%

هبطت أسعار البترول اليوم الثلاثاء 21 أبريل 2020 بنسبة 44%، وذلك بسبب انخفاض الطلب على شراء البترول بسبب انتشار فيروس كورونا.

وسجل سعر برميل البترول في عقود شهر يونيو 11.42 دولار في عقوط النفط الأمريكي، وهناك توقعات بانخفاض سعر البرميل مثلما حدث مع عقود شهر مايو.

وولأول مرة في التاريخ ينخفض سعر برميل البترول في في عقود مايو إلى سالب 37 حيث يحاول التجار التخلص من كميات النفط لعدم تحمل تكلفة التخزين.

ويتوقع العديد من الخبراء الاقتصاديين أن ينخفض سعر برميل البترول في عقود يونيو مثلما حدث مع سعر البترول في عقود شهر مايو التي ينتهي آخر موعد لتسليمها اليوم.

وتأثر قطاع البترول بانتشار فيروس كورونا المستجد، وغلق العديد من الشركات والمصانع وتحويل العمل إلى إلكتروني لبعض الشركات والتزام المواطنين بالجولس في المنزل، ما أدى لقلة الطلب على المواد البترولية.

وتسبب فيروس كورونا في إصابة أكثر من 2 مليون شخص ووفاة عشرات الآالف حول العالم، وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية أعلى رقم إصابات ووفيات.

ويحاول كثير من العلماء في مختلف دول العالم للوصول إلى لقاح أو مصل لعلاج فيروس كورونا ولم يتم التوصل لأي نتيجة حتى الآن، حيث أنه يجري تجربة بعض الأمصال لأمراض أخرى وقياس مدى تأثيرها علة المصابين بفيروس كورونا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.