رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي واستبدالها بأبحاث (بيان رسمي)

حقيقة إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي واستبدالها بأبحاث (بيان رسمي)

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها على أنباء إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي عن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019-2020 والتي ترددت خلال الساعات الأخيرة.

وأنهى طلاب الصف الأول الثانوي اختباراتهم التجريبية الإلكترونية الأربعاء 22 أبريل، ومن المقرر بدء اختبارات نهاية العام نهاية الشهر الجاري.

حقيقة إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن الامتحانات الإلكترونية لنهاية الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي العام تبدأ في مواعيدها في الجدول المعلن 29 أبريل الجاري للأول الثانوي و30 للثاني الثانوي، موضحا أن الطلاب يؤدون الامتحان إلكترونيا من المنزل حسب الجدول وترتيب المواد، مؤكدا أن الحل القانوني البديل لمن يرسب أو لا يدخل الامتحان هو اختبار الدور الثاني قبل بدء العام الجديد.

وشدد الوزير، على أنه لن يتم استبدال الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بأبحاث كما أنه لن يتم إلغاء الامتحانات واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للطلاب، موضحا أنه لا تغيير في مواعيد الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي العام والتي انطلقت 5 أبريل الجاري، موضحة أن الوزارة نجحت في إجراء الامتحانات الإلكترونية التجريبة للطلاب من المنزل، على مدار 10 أيام.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المنصة الإلكترونية استقبلت أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة على مدار 10 امتحانات فعلية بدأت باللغة الغربية يوم 5 أبريل وانتهت بالكيمياء.

وكشفت الوزارة أنه تمكن أكثر من نصف مليون طالب من الدخول على منصة الامتحان وأداء الاختبار التجريبي من المنزل، مشددة على أن التجربة تدريب الطلاب للتعامل مع الأسئلة الإلكترونية وأيضا اختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عند استخدام الطلبة لمنصة الامتحان استعدادًا لامتحانات نهاية العام، مشيرة إلى أن هذه الاختبارات ليس لها درجات أو تقييم لذا كان يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة