رئيس التحرير أحمد متولي
 أجمل صور فوانيس رمضان 2020 خشب

أجمل صور فوانيس رمضان 2020 خشب

اعتاد المصريون منذ العصر الفاطمي على أن يكون الفانوس أحد المظاهر الرئيسية للاحتفال بشهر رمضان الكريم، حيث يحرص الأباء والأمهات على شراء الفوانيس بأشكالها المختلفة لأطفالهم، ومن بين أنواع الفوانيس التي تعدد وتطورت يعتبر الفانوس المصنوع من الخشب واحد منها، وقبل حلول شهر رمضان الكريم الذي تفصلنا عنها مجرد ساعات، يقدم شبابيك أجمل صور فوانيس رمضان 2020 خشب.


أصل قصة فانوس رمضان في مصر

يعود أصل قصة فانوس رمضان في مصر، إلى العصر الفاطمي حيث كان الفانوس يستخدم كوسيلة لإنارة المساجد والمنازل والطرق المظلمة، ويرجع سبب اعتزاز المصريين بفانوس رمضان إلى العادة التي كان يقوم بها الخليفة الفاطمي حيث كان يخرج حاملاً الفانوس إلى الشوارع في ليلة تحري هلال رمضان مصطحباً الأطفال وكل منهم يحمل فانوسه الخاص لإنارة الطريق مرددين الأغاني والأناشيد التي تعبر عن فرحتهم بقدوم شهر رمضان الكريم، يرجع أصل إسم فانوس إلى اللغة الإغريقية والتي تعني وسيلة للإضاءة.

 وفي إحدى القصص تعود قصة استخدام الفانوس إلى العام 358 هجرياً حين خرج المصريون للترحيب بالخليفة الفاطمي بعد قدومه من الغرب، وكان ذلك يوافق يوم 5 رمضان وأصبحت منذ ذلك الحين عادة حمل الفانوس في شهر رمضان الكريم متبعة.

أجمل صور أجمل صور فوانيس رمضان 2020 خشب

ويستعرض شبابيك أجمل صور أجمل صور فوانيس رمضان 2020 خشب، التي تتنوع بين المصنوعة من خشب الأركيت أو الخشب العادي أو خشب الكونتر :-

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011